إيرادات النقل الداخلي نحو 540 مليون ليرة سورية لعام 2019 .. السليمان : دراسة لتخديم المحور الغربي من المدينة

الجماهير – الحسن سلطانة
كشف المدير العام للشركة العامة للنقل الداخلي بحلب المهندس حسين السليمان أن الإيرادات المحققة للشركة خلال عام 2019 بلغت نحو 540 مليون ليرة سورية وبنسبة تنفيذ بلغت 125 % فيما بلغت نسبة تنفيذ الخطط الاستثمارية بحدود 98% ، كما تم إبرام عقد لاستثمار 25 باصاً إعلانياً لمدة سنتين بإيراد سنوي قدره 15 مليون ليرة سورية موضوع العقد 36 للعام 2019 .
وأكد السليمان أن الأضرار التي لحقت بالشركة منذ بدء الأزمة كبيرة طالت المباني والرحبات العائدة للشركة وما تحتويه هذه الرحبات من 410 باصات بين محروق ومدمر ومفقود ومغاسل بالإضافة إلى كافة مستلزمات الإصلاح والصيانة ومبيت الباصات ، فيما بلغت الأضرار غير المباشرة عن نفس الفترة 710360 مليون ليرة سورية .
أسطول الشركة الحالي والخطوط التي تعمل عليها الشركة :
وذكر المدير العام أن الشركة تملك حالياً 148 باصاً منها 36 باصاً جديداً تم تخصيص الشركة بها من قبل وزارة الإدارة المحلية والبيئة وصلت على دفعات خلال النصف الأول من عام 2019 وتم وضعها مباشرة في الخدمة لتقوم بالعمل على خدمة المواطنين بالإضافة إلى 6 باصات تم إعادة إعمارها .
لافتاً إلى أن الشركة تقوم حالياً بتخديم 19 خطاً منها :
8 خطوط داخل أحياء المدينة وهي (الدائري الشمالي – الدائري الجنوبي – المعري الجامعة – قلعة حلب – الفردوس بستان القصر -كراجات الراموسة الرازي – الهلك عين التل – الشيخ خضر) .
وتقوم الشركة بأوقات الذروة بالتدخل على بعض الخطوط الأخرى لتقديم خدمة أكبر للأخوة المواطنين وتخفيف الازدحام وهي خطي الحمدانية الشرقي والغربي وخطي حلب الجديدة الشمالي والجنوبي وخط مساكن هنانو .
و تقوم الشركة بتخديم 7 خطوط في ريف المحافظة وهي (نبل – الحاضر – المدينة الصناعية – الواحة – السفيرة – دير حافر – الخفسة – البابيري)
بالإضافة الى نقل المعلمين من مركز المدينة إلى الريف بوساطة 12 باصاً بشكل يومي ذهاباً وإياباً.
وعن الفائدة التي شكلتها دفعة الباصات الجديدة بين السليمان أنه عزز وصول الباصات الجديدة العمل على شبكة الخطوط المخدمة من قبل الشركة الأمر الذي انعكس ارتياحاً لدى الأخوة المواطنين وذلك نتيجة تحسن الخدمة ، ومع وصول دفعات أخرى من الباصات سيتم التوسع في العمل وتشغيل خطوط جديدة وستكون الشركة في أي محور عمل غير مخدم بالباصات .
– الخطط المستقبلية للشركة العامة للنقل الداخلي بحلب
وأشار السليمان إلى أن الخطط المستقبلية للشركة هي استمرارية العمل على رفد الشركة بعدد إضافي من الباصات استعداداً لفتح خطوط عمل جديدة بعد أن قام بواسل الجيش العربي السوري بتطهير عدد كبير من الأحياء والمناطق من رجس العصابات الإرهابية المسلحة وإعادتها إلى حضن الوطن .
وأن الشركة تتواصل مع الوزارة لرفدها بالسائقين والفنيين نتيجة النقص الحاصل حيث تحتاج الشركة إلى 60 سائق باص بالإضافة إلى 30 عاملاً فنياً مهنياً .
وكذلك العمل على نشر مظلات حديثة بالتنسيق مع المحافظة ومجلس المدينة على شبكة الخطوط وتزويد هذه المظلات بخرائط لعمل الخطوط بالإضافة إلى توقيت مرور الباصات وتزويد الباصات بخرائط عن سير وجهة الباص .
ونوه السليمان إلى أنه يتم حالياً دراسة إمكانية تخديم المحور الغرب من المدينة ولاسيما محور البلليرمون / كفر حمرة / مركز المدينة .
رقم العدد 15975

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار