صرف تعويضات للأطراف الصناعية للمعلمين وتشجيع البحث العلمي في التعليم المهني .. أبرز مطالبات مؤتمر شعبة العزيزية لنقابة المعلمين

الجماهير – هنادي عيسى
تركزت توصيات مؤتمر شعبة العزيزية لنقابة المعلمين على إقامة دورات في اللغة الإنكليزية لمعلمي الحرف نظرا للحاجة الماسة لها وإعادة النظر في أسعار الكتب المدرسية وتأمين نسخة كتب لمدرس المادة ودليل المعلم وتشجيع البحث العلمي في مجال التعليم المهني والتقني لتلبية حاجات المجتمع ومعالجة الانقطاع المبكر لطلاب الشهادتين إضافة لتأمين شراء وسائل تعليمية للمدارس الخاصة من المراكز العامة بأسعار مناسبة .
كما طالب أعضاء المؤتمر بتأمين جهاز كمبيوتر محمول لمكاتب الشعب النقابية وصرف تعويضات للأطراف الصناعية للمعلمين المتضررين وإعطاء إجازة صحية للمعلمة عند ولادتها بالولد الرابع وإضافة الوالدين إلى دفتر الصحة ليستفيدوا من الأدوية ومنح تعويض بدل لباس لكافة المعلمين بالإضافة لتشجيع المعلمين الموهوبين في اختصاصهم وتكريمهم وإصدار جريدة أو مجلة شهرية فرعية خاصة بنقابة المعلمين تبرز نشاطاتهم .
وخلال حضوره المؤتمر استعرض محمود دوغان معاون مدير التربية للتعليم الأساسي خطط مديرية التربية وما تقوم به من إجراءات لرفع سوية التعليم ، لافتاً إلى أنه يتم دراسة رفع سقف تعويض المراقبة ووضع قوانين جديدة لجذب الطالب للمدرسة والحد من ذهابه للمعاهد الخاصة .

بدوره عضو المكتب الفرعي لنقابة المعلمين حسن حمدك استعرض خطط النقابة والموافقات التي حصلت عليها لترميم المبنى في السبع بحرات وإنشاء صالة أعراس للمعلمين ، كما تمت الموافقة للإقلاع بمشروع المشفى الخاص بالمعلمين في سيف الدولة ، منوهاً إلى تعاقد النقابة مع مشفى الرازي لإجراء صور الطبقي المحوري والرنين المغناطيسي بسعر التكلفة للمعلمين .
وكانت رئيسة شعبة العزيزية رمزة شحادة استعرضت كافة التقارير المقدمة للمؤتمر ، مشيرة إلى أنه ومن خلال الجولات الميدانية التي قامت بها الشعبة للوحدات النقابية تم سبر مشكلات الواقع التربوي والعمل على حلها بالإضافة لكل ما يسهم بتطويره .
كما لفتت شحادة إلى تعزيز الحضور النقابي من خلال المشاركة في مجالس أولياء الأمور وتوضيح دور النقابة والمعلم في العملية التربوية والتعليمية وتفعيل دور المعلم من خلال الحضور في جميع اللجان والفعاليات التربوية منذ بداية العام الدراسي .
ت: هايك اورفليان
رقم العدد 15975

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار