عمال الخدمات الصحية يعقدون مؤتمرهم السنوي .. الاهتمام بالجانب الثقافي وتطوير استثمارات النقابة

الجماهير – حسن العجيلي
ناقش عمال الخدمات الصحية خلال مؤتمر نقابتهم السنوي الواقع الصحي في حلب والصعوبات والمعيقات التي تعترض العمل وسبل تجاوزها وكل ما يلزم لتطوير العمل الصحي .
وأكد أعضاء المؤتمر على ضرورة تطوير استثمارات النقابة بما يعود بالنفع على منتسبيها وضرورة تعزيز التواصل مع العمال والاطلاع على همومهم ومعالجتها بالتعاون مع الإدارات ، بالإضافة إلى الاهتمام بالجانب الثقافي من خلال إقامة المؤتمرات والندوات والمحاضرات .
عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات العمال طلال عليوي أوضح أن المرحلة الحالية تتطلب جهداً أكبر لتعزيز العمل النقابي بما ينسجم مع مرحلة البناء والإعمار وذلك من خلال الالتزام بقضايا العمال ، مضيفاً بأن العمل النقابي ليس جواز يمر به النقابي خلال سنوات تكليفه .

وأكد عليوي على ضرورة تفعيل دور ممثلي النقابات في مجالس الإدارات واختيار من يمتلك ثقافة نقابية وقانونية ، لافتاً في هذا السياق إلى عدم كفاءة البعض خلال الفترات السابقة الأمر الذي انعكس سلباً على واقع العمال .
وأشار عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام إلى تفعيل صناديق المساعدة الاجتماعية وصرف المستحقات للعاملين ، موضحاً أن الصندوق الجيد تكون قيمته ( صفر) في نهاية كل عام لأنه تكون قد صرفت قيمه لصالح العمال المستفيدين لأن تكديس أموال الصناديق في المصارف غير مقبول .
بدوره عضو الاتحاد المهني لعمال الخدمات الصحية وليم السبع بيّن أن الخطة الجديدة للاتحاد المهني تتمثل في إقامة ورشات عمل متخصصة بكل ما يتعلق بتطوير العمل الصحي ومن ثم سبر أهم القضايا التي تطرح ومعالجتها .
عضو قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد ربيع نبهان أشار إلى الدور الكبير للعمال في مرحلة البناء والإعمار ، منوهاً إلى دور العاملين في القطاع الصحي خلال سنوات الأزمة في التخفيف من آلام المصابين والجرحى نتيجة الأعمال الإرهابية للعصابات المسلحة .

وكان رئيس النقابة مصطفى حمليكو قد استعرض التقارير المقدمة للمؤتمر ، مشيراً إلى استمرار النقابة بخطتها في التواصل مع العمال في مواقع عملهم ومعالجة المشكلات التي تعترضهم .
حضر المؤتمر أمين وأعضاء قيادة شعبة الموظفين ورئيس وأعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد العمال ومعاون مدير صحة حلب ومديرو المشافي .
ت: هايك اورفليان
رقم العدد 15976

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار