مطالب نقابة عمال الصناعات المعدنية والكهربائية : تطوير صندوق المساعدة الاجتماعية – تشميل عمال القطاع الخاص وإشراكهم بالتأمينات – إقامة ورشات تتعلق بأمور الصحة والسلامة في مقر العمل

الجماهير – انطوان بصمه جي

تحت شعار “وطن بنيناه بعرقنا.. نحميه بدمائنا ” عقدت نقابة عمال الصناعات المعدنية والكهربائية مؤتمرها السنوي الأول للدورة النقابية 27 المنعقد في مقر اتحاد عمال محافظة حلب ، وتركزت مطالب العمال على ضرورة تطوير صندوق المساعدة الاجتماعية ورفع سقف الضمان الصحي للعاملين وضرورة العمل على تأمين المزايا العينية ، وتم عرض تقرير لجنة الرقابة والتفتيش في النقابة خلال العام الماضي.
وأشار عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات العمال طلال عليوي إلى أن المرحلة الحالية بعد انتصار حلب على الإرهاب والحصار تتطلب جهداً أكبر لتعزيز العمل النقابي بما ينسجم مع مرحلة البناء والإعمار وذلك من خلال الالتزام بقضايا العمال وحل مشكلاتهم ، مضيفاً أن بعض القيادات النقابية مارست عملها بشكل خاطئ في السابق الأمر الذي أدى إلى انعقاد الهيئات النقابية كل 6 أشهر ، لافتاً إلى أنه من الضروري تنسيب عمال القطاع الخاص باعتبارها الشريحة الأوسع وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية بموجب القانون رقم /17/.
وأكد عليوي على ضرورة تفعيل دور الإعلام النقابي من خلال إقامة ورشات ونشاطات تخص المهنة وما يتعلق بأمور الصحة والسلامة في مقر العمل ، ومطالبة ممثلي النقابات في مجالس الإدارات لتوزيع المهام النقابية على الأمانات في مكتب النقابة واللجان النقابية للدورة السابعة والعشرون واختيار من يمتلك ثقافة نقابية وقانونية ، مشيراً إلى معاناة العمال من جهة تأمين المستلزمات اليومية من الغاز والمواد التموينية والمواد المقننة والعمل على مساعدة العمال من خلال الحق في مطالبة كل مكتب نقابي أن يفتح تجمعات ومراكز بالتعاون مع المؤسسات المعنية للحد من توقف العامل عن أداء مهامه في مؤسسته لتأمين تلك المواد .

وأشار عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام إلى تفعيل صناديق المساعدة الاجتماعية وصرف المستحقات للعاملين ، موضحاً أن الصندوق الجيد تكون قيمته ( صفر) في نهاية كل عام لأنه تكون قد صرفت قيمه لصالح العمال المستفيدين لأن تكديس أموال الصناديق في المصارف غير مقبول .
وخلال المؤتمر استعرض رئيس مكتب نقابة عمال الصناعات المعدنية والكهربائية مصطفى عادل جمال التقارير المقدمة للمؤتمر ، مشيراً الى تعميق الدور التنظيمي النقابي في الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وإيلاء التنظيم النقابي في رعاية شؤون العاملين في القطاع العام والخاص الأهمية ، علاوة على استمرار النقابة بخطتها في التواصل مع العمال ومعالجة المشاكل التي تعترضهم من تطوير صندوق المساعدة الاجتماعية وتشميل عمال القطاع الخاص تحت مظلة التنظيم النقابي وإشراكهم في مؤسسة التأمينات الاجتماعية والمتابعة المستمرة مع الإدارات المعنية لرفع سقف الضمان الصحي للعاملين بالإضافة إلى تأمين المزايا العينية والكسوة العمالية بما يتناسب مع أسعار السوق الحالية والاهتمام بالجانب الثقافي في مواقع العمل.
حضر المؤتمر مصطفى وزان إدلبي رئيس اتحاد عمال محافظة حلب وعدد من المعنيين .
ت: هايك اورفليان
رقم العدد ١٥٩٧٧

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وصول 185 طالبا وطالبة لأداء امتحانات التكميلية في حلب تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل...