بمناسبة اليوم العالمي للكلية .. فعالية علمية في الهيئة العامة لمشفى الكلية الجراحي بحلب

الجماهير – حسن العجيلي
بمناسبة اليوم العالمي للكلية والذي يصادف الخميس الثاني من شهر آذار كل عام أقامت الهيئة العامة لمشفى الكلية الجراحي بحلب فعالية علمية في قاعة المحاضرات في الهيئة .
وفي كلمة له خلال افتتاح الفعالية أشار معاون مدير الصحة الدكتور مازن الحاج رحمون إلى الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة لمرضى الكلية من جلسات غسيل أو تفتيت بالإضافة للعمليات الجراحية .
ولفت الدكتور الحاج رحمون إلى أهمية الفعاليات العلمية في رفع سوية الكوادر الطبية والفنية بما يسهم في تطوير الخدمات الطبية للمرضى ، وكذلك الندوات والمحاضرات التي تعنى بالتثقيف الصحي والتوعية الصحية للمواطنين بشكل عام .

من جانبه أوضح مدير عام الهيئة العامة لمشفى الكلية الجراحي بحلب الدكتور محمد نديم الشهابي أن اليوم العالمي للكلية هو حملة توعوية عالمية تهدف إلى رفع سوية الوعي بأهمية الكلى ويحدث كل عام بإقامة العديد من الفعاليات والحملات في جميع أنحاء العالم بهدف تنمية الوعي لدى الجميع حول السلوكيات الوقائية وعوامل الخطورة وكيفية التعايش مع أمراض الكلى .
واستعرض الدكتور الشهابي الخدمات التي قدمتها الهيئة للمرضى خلال العام الماضي ، منوهاً إلى أنه وبالتنسيق مع وزارة الصحة يتم العمل بشكل دائم على تطوير الخدمات الصحية .
وتضمنت الفعالية جلستين علميتين شارك بها عدد من الأطباء ، وتضمنت الأولى محاضرات حول المتلازمة الرئوية الكلوية والعلاجات الحديثة لمرضى الكلية السكريين وأورام الكلية عند الكبار ، في حين تضمنت الجلسة الثانية محاضرات حول علاقة جارات الدرق وفيتامين /د/ مع الوظيفة الكلوية واعتلال الكلية بالمادة الظليلية والكلية وكورونا .

وتم خلال افتتاح الفعالية العلمية تكريم عدد من كوادر المشفى من أطباء وفنيين وإداريين وعاملين .
كما افتتح على هامش الفعالية معرض دوائي بمشاركة عدد من شركات الأدوية بحلب .
حضر افتتاح الفعالية عماد الصالح أمين شعبة الموظفين للحزب ومديرو مشافي مديرية الصحة والمشفى العسكري ومشفى الشرطة وحشد من الأطباء .
ت: خالد صابوني
رقم العدد 15978

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار