متابعة برامج العمل الحكومي بحلب .. عرنوس : اعتماد/ 147.9 /مليار ليرة من خارج اعتمادات الموازنة العامة لمشاريع المحافظة .. يازجي من مطار حلب : سورية خالية من فايروس كورونا

الجماهير – محمد العنان

أكد / وزير الموارد المائية – رئيس لجنة المتابعة/ المهندس حسين عرنوس على اهمية وضع برنامج تنفيذي شهري لكل المشاريع الخدمية والتنموية التي تم اقرارها بحلب بموازاة القرار الذي صدر من وزارة المالية أمس لتخصيص محافظة حلب/ 147،9/ مليار ليرة سورية من خارج اعتمادات الموازنة العامة للدولة ، وذلك ترجمة لتوجيهات واهتمام السيد الرئيس بشار الأسد.

وشدد خلال لقائه بمديري الدوائر والمؤسسات الحكومية بحلب في ( مبنى المحافظة ) على ضرورة انجاز الدراسات وأضابير المشاريع التي تم تحديدها لكل جهة للقيام بإجراءات التعهد على أن تبدأ المباشرة بتنفيذ هذه المشاريع في مطلع شهر ايار القادم ، ومتابعتها بشكل دوري والالتزام بالمواصفات المطلوبة بشكل مدروس ودقيق لإنجاح الأعمال من حيث الإنفاق والمدد الزمنية المحددة لتكون جاهزة للانتاج على ارض الواقع ولتساهم في تقديم خدماتها للمواطنين في الجوانب الاقتصادية والتنموية ، مشيراً إلى أهمية العمل التشاركي بين القطاعين العام والخاص بما يخدم العمل والتنفيذ وفق المعايير والمواصفات المطلوبة ، منوهاً بمتابعة المحافظة والتسهيلات التي تقدمها لانجاز هذه المشاريع الحيوية .

من جانبه أشار وزير الصحة الدكتور نزار يازجي ضرورة الإسراع بتجهيز أضابير المشاريع ووضع الخطط والبرامج التنفيذية وآليات العمل المناسبة لإنجاز المشاريع المحددة في ظل الإحتياجات الخدمية الكبيرة التي تحتاجها حلب خصوصاً بعد انتصارها على الارهاب .

وكان محافظ حلب حسين دياب أكد أن الاهتمام الحكومي بمحافظة حلب والذي يأتي ترجمة لتوجيهات السيد الرئيس بشار الأسد يجب أن يثمر بشكل عملي من خلال إنجاز المشاريع الخدمية والتنموية في شتى المجالات، ومشاريع القطاع العام الصناعي لاستعادة حلب لمكانتها الطبيعية كعاصمة للاقتصاد الوطني، مبيناً أنه تتم المتابعات الدورية مع المؤسسات الحكومية لإنجاز الاجراءات اللازمة للبدء بتنفيذ المشاريع المحددة لكل الجهات العامة .
وقدم مديرو المؤسسات المعنية شرحاً حول آليات العمل وبعض المصاعب المتوقعة وإمكانية تلافيها من خلال التواصل المباشر مع محافظ حلب أو الوزراء المعنيين .

بعد ذلك قام وزيرا الموارد المائية والصحة ومحافظ حلب بجولة تفقدية لمطار حلب الدولي اطلعوا خلالها على الإجراءات الاحترازية المتخذة للمسافرين لمواجهة” فايروس كورونا” من خلال المركز الصحي في المطار والتنسيق مع مركز الهجرة والجوازات حيث أكد وزير الصحة أنه لاتوجد أية إصابة في سورية في ظل الاجراءات الوقائية الكبيرة التي تتخذها الجهاتو المعنية ، مشدداً على ضرورة فحص جميع المسافرين سواء من داخل سورية أو خارجها وضرورة تعقيم محاور القادمين والمغادرين وتعقيم الطيارات من الداخل حرصاً على صحة وسلامة الأخوة المواطنين.

واستكمل المعنيون جولتهم إلى مواقع العمل الخدمي في دواري شيحان والليرمون وطريق المحلق الشمالي وحي الزهراء من دوار المالية الى جامع الرسول الأعظم والتي تعرضت إلى دمار كبير ، واطلعوا خلالها على أعمال إزالة السواتر الترابية وترحيل الانقاض والتي بلغت مايزيد عن 140 الف متر مكعب ، حيث تم فتح عدد من الطرقات الرئيسية والفرعية لتمكين الأهالي وأصحاب المنشآت الصناعية والحرفية من العودة إلى مواقع العمل والإنتاج والمساهمة في إعادة الإعمار .
ت هايك اورفليان
رقم العدد ١٥٩٧٨

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وصول 185 طالبا وطالبة لأداء امتحانات التكميلية في حلب تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل...