اتحاد الكرة ينفي (كذبة نيسان) ..والتساؤلات غير المباشرة خلفها تنتظر الإجابة.!

الجماهير- محمود جنيد

بالتزامن مع الأول من نيسان الذي يسري فيه أحد التقاليد التندرية السلبية (كذبة الأول من نيسان) لدى البعض (الفايق الرايق)، وردنا على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي (واتس، تيليغرام، ماسنجر) خبر تناقلته تلك الوسائل، وفي مقدمتها فيسبوك، خبر مفاده إقرار الاتحاد العربي السوري لكرة القدم إنهاء الموسم المحلي لدوري الدرجة الممتازة لكرة القدم دون تتويج أي فريق بلقب البطولة وإلغاء الهبوط، وتحديد الفرق التي ستمثل كرتنا في الاستحقاقات القارية لاحقاً.
وبدوره اتحاد الكرة السوري أصدر بياناً إعلامياً عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، نفى من خلاله تلك الإشاعات والمزاعم التي وصفها بالمزورة، وتمنى اتحاد الكرة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في بيانه، عدم الانسياق خلف الإشاعات التي يروّجها البعض، مادام أن شيئاً لم يصدر عن الاتحاد ولم ينشر على صفحته على فيسبوك.
وكانت “الجماهير” قد طرحت في وقت سابق أسئلة عدة حول مصير الموسم الكروي المحلي لمختلف الفئات والدرجات، وتحديداً الدرجة الممتازة الأهم، التي تنتظر الآلية التي سيتعامل معها اتحاد الكرة مع الظرف الراهن والخطط والتدابير الاحتياطية البديلة، وهل ستعلق هوية البطل والهابطين إلى الدرجة الأدنى، ومن سيمثل كرتنا في البطولة الآسيوية، وهل سيكون هناك صاعدون من الدرجة الأولى وكيف سيكون ذلك؟! …الخ.
وبالتالي فالمطلوب في هذه المرحلة دراسة ومناقشة (السيناريوهات) المتوقعة كافة، لتكون الإجابات المنطقية والشافية عن التساؤلات غير المباشرة التي تختفي وراء أكمة (كذبة نيسان)، جاهزة للإعلان عنها في الوقت المناسب.
رقم العدد ١٥٩٩٨

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار