إلغاء شهادة المنشأ ..اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لاستلام محصول القمح من الفلاحين بحلب..

 

حلب- الجماهير

أنهى فرع المؤسسة السورية للحبوب بحلب كل الإجراءات اللازمة لاستلام محصول القمح من الفلاحين للموسم الزراعي الحالي اعتبارا من الأول من حزيران المقبل.
وقد تم وضع سبعة مراكز بحالة الجاهزية التامة استعدادا لاستلام محصول القمح من الفلاحين للموسم الحالي والذي ستبدأ عمليات حصاده خلال الأيام القليلة القادمة.
وأوضح المهندس عبد الجليل حردان مدير فرع المؤسسة أنه تم تخصيص مركزين لاستلام القمح الدوكما الأول هنانو بمنطقة النيرب بطاقة استيعابية تبلغ 300 طن يوميا والثاني مركز تل بلاط ويستوعب ألف طن يوميا إضافة إلى مراكز الحبوب المشولة وهي بردة جنوب حلب وتل السوس في دير حافر وجب ماضي ومسكنة وتل بلاط أيضا شرق حلب.
ولفت حردان إلى أن الكميات المتوقع استلامها من القمح الدوكما تقدر بـ 250 ألف طن وتم تقديم التسهيلات اللازمة للفلاحين من خلال التخفيف من بعض الإجراءات الروتينية لاستلام المحصول ومنها إلغاء شهادة المنشأ للمحصول بحيث يمكن للفلاح تسليم محصوله على الهوية الشخصية كما تم تأمين الكميات اللازمة من الشلول وأكياس الخيش وتبلغ 3 ملايين كيس وبسعر ألفي ليرة للجديد وألف ليرة للمستعمل حيث يقوم الفلاح بدفع قيمة الأكياس وبعد تسليم محصوله يتم استرداد هذه القيمة وتسليمها له.
وبين أن المراكز تم تجهيزها ميكانيكيا وفنيا بشكل كامل من قبان وسير ناقل وسحابات تفريغ ومستودعات وتم تشكيل طواقم إدارية من رئيس مركز وأمين مستودع وخبراء وحراس وكتاب ومحاسبين لاستيعاب الكميات المقدرة من القمح لافتا إلى استعداد فرع المؤسسة لاستقبال شكاوى الفلاحين ومعالجتها بعد تنظيم الدور والتسجيل المسبق لمنع الازدحام على المراكز.
رقم العدد ١٦٠٥٦

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار