ترميمات في فرع حلب والأندية ومعالجة الخلل الإداري فيها.. معلا: حلب عاصمة الرياضة السورية، وصالتا الحمدانية ونادي الاتحاد ضمن الأولويات.. وعدنا وسنوفي بوعودنا

 

الجماهير-محمود جنيد

أكد رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا خلال حديثه الذي استهل به زيارته والوفد المرافق الأولى من نوعها للمدينة، على عراقة حلب على المستوى التاريخي والوطني النضالي الذي دحرت معه الإرهاب بفضل أبطال الجيش العربي السوري، على المستوى والرياضي كعاصمة للرياضة السورية قدمت قوافل من الأبطال وباقات من البطولات على المستويات كافة، مشيراً إلى مكانتها الخاصة في قلوب وعيون السوريين وعلى رأسهم السيد الرئيس بشار الأسد.


وبيّن معلا أن زيارته إلى حلب تهدف بشقيها لتفقد واقع المنشآت الرياضية ومعاينة الأمور على الطبيعة لوضع خطة العمل الإنشائية والترميمية المناسبة قبل نهاية العام الحالي، محدداً الأولويات بخطط وبرامج زمنية مدروسة مع المكتب المختص في المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام وبقية القطاعات العامة والمؤسسات ذات الصلة، بصالة الحمدانية الدولية لكرة السلة التي وصفها بالأكبر بسورية وصالة نادي الاتحاد متعددة الأغراض، إضافة لملعب الحمدانية الذي أصبح شبه جاهز، وهو بحاجة لبعض الرتوش لجهة الأعمال المدنية واستاد حلب الدولي. وفي المنحى الآخر تفقد الأندية الحلبية الحرية والجلاء واليرموك والعروبة وباقي الأندية بهدف الاطلاع والوقوف على واقعها العام، وأخذ انطباعات واقعية ممكن من خلالها النهوض برياضتها، والذي سينعكس على الرياضة السورية وارتقائها واستعادة ألقها بعد عشر سنوات حرب خلفت الدمار للبنية البشرية والمنشآتية ،وأضاف : الاتحاد الرياضي مصر على القيام بكل ما يلزم لإعادة الرياضة السورية إلى القمة.


ولفت رئيس الاتحاد الرياضي العام إلى حرص المكتب التنفيذي على السير بخطوات صحيحة ومدروسة لتفضي إلى نتائج سليمة وناجحة، مشدداً على أن الوعود ستقترن بكل تأكيد بالوفاء للحفاظ على روابط الثقة والمصداقية مع الشارع الرياضي السوري.
وأفصح معلا بأن بقية الرياضات غير القدم السلة وهما الواجهة ، لها حق التطوير مؤكداً بأنها ستكون ضمن الاهتمامات بالدعم والتجهيزات وتأمين النواقص منها وتوفير مقومات النجاح لها، وطرح رئيس الاتحاد الرياضي العام مقاربة من ميدانه كبطل عالمي، على لعبته السباحة التي أكد بأنه لا يمكن لممارسها أن يتطور وهو يسبح شتاءً في مياه باردة ( إشارة إلى واقع المياه في مسبح منشأة الباسل)، مضيفاً بأن المساعي قائمة لتأمين بنية تحتية متينة وثابتة للرياضة والرياضيين؛ ليكون البناء فوقها قوياً وواصلاً للعلا من بطولات قارية ودولية.


معالجة واقع الأندية الحلبية
وبالنسبة لواقع الأندية الحلبية أفصح معلا بأن هناك دراسة من الناحية التنظيمية والإدارية التي لا تقوم الرياضة وتستقيم دون تنظيم وإدارة صحيحة، مشيراً إلى وجود خلل في عمل بعض إدارات الأندية ستتم معالجته وتقويمه بعد نهاية الدوري السوري وقبل توقيع عقود مع اللاعبين للموسم المقبل، وبعد اجتماعات المجلس المركزي بعد تاريخ 1/ تموز المقبل، كما سيكون هناك ترميم شواغر بالنسبة للجنة التنفيذية بحلب التي يجب أن تكون قوية بقيادته وكوادرها وهي تقود رياضة واحدة من أهم معاقل الرياضة السورية.
وختم رأس الهرم الرياضي السوري حديثه بالتأكيد على العمل الكبير المقبل على مختلف الجبهات والمستويات للنهوض برياضة وطنية عالية وإعمار كل ما دمر فيها.
برنامج الزيارة ..
ويواصل جولاته مساء اليوم السبت بزيارة ناديي العروبة واليرموك ،ويستأنف سلسة جولاته التفقدية صبيحة غد الأحد بجولة تشمل صالة الحمدانية الرياضية الدولية وهنغارات المدينة الرياضية واستاد حلب الدولي، ويتفقد بعدها ناديي الجلاء والحرية، لتكون نهاية مطاف جولته صبيحة الاثنين بزيارة نادي الاتحاد وصالته المتعددة الأغراض ومشروع الفراغات الخمسة وبقية منشآته، ويجتمع بعدها بإدارة النادي قبل التوجه إلى ملعب السابع من نيسان لمتابعة مباراة الاتحاد مع حطين ضمن منافسات دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم (الجولة التاسعة عشرة).


فريق الجولة ..
رافق رئيس الاتحاد الرياضي العام في جولته، كل من نائب رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام عمر العاروب، ورئيس مكتب المنشآت والاستثمار المركزي عضو المكتب التنفيذي المهندس علاء جوخه جي، وعضو المكتب التنفيذي د. مروان دويعر، وزميله أيمن أحمد، ورئيس وأعضاء التنفيذية الحلبية ومدير المدينة الرياضية بحلب وممثلي القطاعات والدوائر المعنية.


رقم العدد ١٦٠٦٤

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار