مجلس المحافظة يتجاهل مناقشة غلاء الأسعار وتوفير المواد التموينية الأساسية.. المطالبة بتأمين مستلزمات الانتاج الزراعي أبرز الطروحات .. ومازوت التدفئة مازال هماً في الصيف

 

الجماهير – حسن العجيلي

اقتصر مجلس محافظة حلب في دورته العادية الثالثة على جلسة واحدة غاب عنها مديرو المؤسسات والمديريات الخدمية تجنباً للازدحام ، حيث بقيت المداخلات في الإطار المعهود ولم تلامس الوضع الاقتصادي وهموم المواطنين المعاشية والخدمية وغلاء الأسعار وتأمين المواد التموينية الأساسية للمواطنين باستثناء الإشارة إلى ضرورة دعم الانتاج الزراعي وإعادة منح القروض الصغيرة لتسهيل عمل المشاريع الصغيرة وفتح أفق عمل جديدة .
أعضاء مجلس المحافظة ركزوا في مداخلاتهم على ضرورة تأمين مستلزمات الانتاج الزراعي من محروقات وأسمدة وتشجيع الصناعات الزراعية واستكمال توزيع مازوت التدفئة في الأرياف والأحياء التي لم يتم استكمال التوزيع فيها ، مشددين على تأمين رغيف الخبز للأرياف وتحسين نوعيته وتأهيل المدارس في الريف المطهر لتخفيف الضغط العددي عن المدارس والشعب الصفية وإيلاء العملية التعليمية الإهتمام المطلوب ، مطالبين كذلك بمراقبة المدارس الخاصة لناحية ارتفاع الرسوم والأقساط السنوية .


وطالب أعضاء مجلس المحافظة بتطبيق قانون الإدارة المحلية وترميم الشواغر لتعيين المخاتير ولجان الأحياء في بعض القرى والأحياء الشاغرة ومحاسبة رؤساء مجالس المدن والبلدات المقصرين بما يخص المشاريع الخدمية والتنموية في مناطقهم .
رئيس مجلس محافظة حلب محمد حنوش أشار إلى أهمية الاهتمام بقضايا المواطنين الخدمية والمعاشية وضرورة العمل على إيجاد بدائل تنموية للتغلب على آثار قانون قيصر الجائر والذي يستهدف المواطن السوري ، منوهاً إلى أهمية المتابعة اليومية لمجمل المشاريع التنموية وحسن تنفيذها والإشارة إلى مكامن الخلل ليتم التلافي بأسرع وقت .


من جانبه استعرض نائب رئيس المكتب التنفيذي لمحافظة حلب أحمد ياسين المشاريع التنموية ونسب الإنفاق ، مبيناً أن المحافظة تعمل على التوسع بإحداث مراكز خدمة المواطن على مستوى المحافظة في الأحياء والمناطق تسهيلاً لإجراءات المواطنين .
وكان أعضاء المكتب التنفيذي قد أجابوا على أسئلة أعضاء المجلس وقدموا شرحاً لمجمل الأعمال على مستوى المحافظة كل حسب اختصاصه .
واختتم المجلس أعمال دورته بالتصويت على مجمل التقارير ومحاضر اللجان المقدمة .


ت: هايك
رقم العدد ١٦٠٩٣

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار