استلام حوالي / 44/ ألف طن من الأقماح الاكثارية

الجماهير / محمد الأحمد

استلمت المؤسسة العامة لاكثار البذار/ 43/ ألفاً و/ 938/ طناً من بذار القمح المحسن من الأخوة الفلاحين وذلك في إطار التعاقد معهم لإنتاج أصناف تكاثرية، منها / 4293/ طناً في حلب ، إضافة إلى / 223/ طناً من الشعير .
وأوضح مدير عام المؤسسة الدكتور بسام السليمان أنه تم العمل في ثلاث محافظات لإنتاج بذار البطاطا / المشروع الوطني / وانتهت عمليات التسليم في السويداء حيث تم استلام / 153/ طناً وفي حماه وتم استلام / 160/ طناً وما تزال عمليات الاستلام جارية في حلب ومن المتوقع استلام / 250/ طناً وكل المحافظات من مرتبة سوبر ايليت.
واعمل المؤسسة على تجديد البنك الوراثي ومتابعة عمليات تجديد شتول البطاطا النسيجية .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير"