التعليم الأساسي ينهون امتحاناتهم بحلب … ماسو : لم ترد أية شكوى أو اعتراض على الأسئلة ..وحالات الغش لم تتجاوز الثلاثين حالة في كل مادة ..

 

الجماهير – حسن العجيلي

أنهى تلاميذ شهادة مرحلة التعليم الأساسي في حلب امتحاناتهم اليوم وسط أجواء مريحة كما ذكر مدير التربية في حلب ابراهيم ماسو ” للجماهير ” مبيّناً أن عدد المتقدمين بلغ /40216/ تلميذاً وتلميذة كانوا موزعين على /271/ مركزاً امتحانياً .
ولفت ماسو إلى أن أسئلة المواد الامتحانية كانت واضحة ومن ضمن المقرر الذي حددته وزارة التربية حيث لم ترد أية شكوى أو اعتراض على الأسئلة .
وفيما يتعلق بحالات الغش التي ضبطت أوضح مدير التربية أن حالات الغش تراوحت بين 17 و 30حالة في كل مادة حيث سجل اليوم الأخير 24 حالة غش وهي ضمن مادة اللغة الانكليزية ، مضيفاً بأنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتنظيم الضبوط أصولاً بحق المخالفين .
بدوره رئيس دائرة التعليم الأساسي في مديرية التربية عبد الجليل عبد الكريم أشار إلى أن العملية الامتحانية توزعت على /232/ مركزاً في المدينة و/39/ مركزاً في الريف ، مضيفاً أن الامتحانات كانت هادئة وناجحة ومضبوطة بفضل تضافر جهود جميع الجهات سواء محافظة حلب وقيادة الشرطة بالإضافة للجهود التربوية ، مثمّناً جهود رؤساء المراكز الامتحانية والمراقبين .
ولفت رئيس دائرة التعليم الأساسي إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية خلال العملية الامتحانية من تعقيم للمراكز الامتحانية وتعقيم أيادي التلاميذ قبل دخولهم للمراكز .
الجدير بالذكر أن امتحانات الشهادة الثانوية مستمرة لغاية الرابع عشر من الشهر الجاري .
رقم العدد 16096

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير"