العملية الانتخابية تسير بكل يسر والناخبون يواصلون الإدلاء بأصواتهم

محافظات-سانا-الجماهير

يتواصل توافد الناخبين إلى المراكز الانتخابية في محافظات دمشق وحلب ودير الزور وحماة مع استمرار سير العملية الانتخابية بكل يسر واتخاذ الوحدات الشرطية إجراءات تضمن حسن الالتزام بتنفيذ كل ما يلزم للحفاظ على سلامة الناخبين وتخفيف الازدحام على المراكز.

وبعد إدلائه بصوته في المركز الانتخابي بمبنى المحافظة (مركز خدمة المواطن) أكد محافظ دمشق المهندس عادل العلبي أن المشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري حق لكل مواطن وواجب وطني وهي رسالة لأعداء سورية بأن الشعب السوري سيبقى مع مؤسساته الوطنية وتأكيد على أنها استمرار للانتصارات التي سطرها الجيش العربي السوري ورد على كل المتآمرين والمتخاذلين الذين أرادوا تدمير سورية وتأكيد على التمسك بالمؤسسات الدستورية ورفض التدخلات الأجنبية.

وأوضح المهندس العلبي في تصريح لمندوب سانا أن مشاركة السوريين باختيار مرشحيهم لمجلس الشعب تدل على تمسكهم بصناعة المستقبل معبراً عن أمله بأن يصل المرشح الأفضل والقادر على تمثيل طموحات الشعب السوري العظيم.

قائد شرطة دمشق اللواء حسين جمعة أكد أن عملية الاقتراع لانتخابات مجلس الشعب تسير بشكل جيد وسط إقبال المواطنين مشيراً إلى أنه لم تسجل حتى الآن أي حادثة تعكر سير العملية الانتخابية.

وأوضح اللواء جمعة في تصريح للصحفيين بالمركز الإعلامي أن قوى الأمن الداخلي تتواجد عند أماكن الدخول إلى مراكز الاقتراع وليس داخلها ومهمتها حماية هذه المراكز وتأمين وصول المواطنين وممارسة دورهم في انتخاب ممثليهم إلى مجلس الشعب بكل سهولة ويسر لافتاً إلى وجود مندوبين لجميع المرشحين في المراكز الانتخابية وفي حال وجود أي ملاحظة يمكنهم إبلاغ قيادة الشرطة واللجنة القضائية عنها.

وفي حلب أدلى المحافظ حسين دياب بصوته في المركز الانتخابي بمجلس المدينة حيث أكد لمراسل سانا أهمية هذا الاستحقاق الدستوري الذي يعد بمثابة رسالة للعالم مفادها أن الدولة السورية قوية شعباً وجيشاً وقيادة لافتاً إلى الالتزام التام بالشروط الصحية وإجراءات التصدي لفيروس كورونا في المراكز الانتخابية.

وخلال الإدلاء بصوته في مركز الأمانة العامة الانتخابي أكد محافظ دير الزور عبد المجيد الكواكبي أن انتخابات مجلس الشعب التي تجري اليوم وتشهد إقبالاً من قبل الأهالي تأكيد للانتصار على الإرهاب الذي تحقق في المحافظة بفضل تضحيات الجيش العربي السوري كما أن لها خصوصية هذا العام كونها تجري في عدة مناطق محررة لم تشهد مشاركة في انتخابات الدور التشريعي الماضي نتيجة وجود الإرهابيين فيها.

وأكد المهندس محمد فادي سعدون المكلف مهام محافظ إدلب في تصريح لمراسل سانا عقب الإدلاء بصوته في المركز الانتخابي بمديرية تربية إدلب في مدينة حماة أن إجراء الانتخابات في المناطق المحررة من ريف إدلب تأكيد على أن سورية انتصرت في حربها على الإرهاب معرباً عن أمله في أن تكون انتخابات مجلس الشعب القادمة على كامل تراب محافظة إدلب بعد تحريرها من براثن الإرهاب.

وبين سعدون أنه تم تخصيص 15 مركزاً انتخابياً في ريف إدلب المحرر إضافة إلى المراكز الأخرى بمختلف المحافظات للتسهيل على أبناء المحافظة المشاركة في عملية الاقتراع ضمن أماكن إقامتهم.

وتسير العملية الانتخابية في محافظة حماة وريفها بكل يسر وسهولة وسط إقبال من الناخبين لاختيار مرشحيهم إلى مجلس الشعب.

وأوضح اللواء جاسم حمد قائد شرطة حماة أن انتخابات مجلس الشعب بالمحافظة تجري بكل هدوء وسلاسة وانتظام في جميع المراكز الانتخابية بالمحافظة واللجان الانتخابية تتابع عملها بشكل دقيق ولم تسجل أي مخالفات أو تجاوزات تستحق الذكر.

وبين اللواء حمد في تصريح لمراسل سانا أن ضباط وعناصر قوى الأمن الداخلي يمارسون حقهم الانتخابي في 12 مركزاً على مستوى المحافظة وعملية الإقبال جيدة منذ ساعات الصباح الأولى متوقعاً أن تشهد كثافة أكبر خلال الساعات المقبلة.

من جهته أشار المهندس عزام طرشه مسؤول مركز انتخابات قيادة شرطة المحافظة إلى الإجراءات الصحية المتخذة لضمان سلامة الناخبين واختيار قاعة كبيرة ضمن مبنى قيادة الشرطة للحد من أي ازدحام قد يحدث خلال عملية الاقتراع.

ورأى الناخب نضال عدنان المصري عقب إدلائه بصوته في مركز انتخابات قيادة الشرطة أن المشاركة في الانتخابات تأتي للتأكيد على أن خيار الديمقراطية هو المسار الصحيح نحو إعادة إعمار سورية المستقبل بسواعد أبنائها الشرفاء والمخلصين.

رقم العدد  16107

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار