وزارة التربية تؤكد إمكانية قبول الناجحين في مسابقة العقود خلال مدة عام وحسب الحاجة والاعتماد المالي

 

الجماهير/ متابعات

بعد إصدار وزارة التربية قرارات الناجحين في مسابقة العقود من الفئة الأولى، أوضح مدير التنمية الإدارية فيها علي عبود، أنه سيتم إرسال ثبوتيات المسابقة لاعتماد نتائجها من الجهاز المركزي للرقابة المالية، ثم ستصدر قرارات المقبولين للتعاقد .
وبالنسبة لإمكانية التعاقد مع جميع الناجحين في المسابقة، أو الاكتفاء بالأعداد المطلوبة بالإعلان، بيّن عبود انه سيتم مخاطبة مديريات التربية لبيان الحاجات الفعلية من الناجحين زيادة عن العدد المعلن عنه، ليصار إلى إعداد قرار المقبولين للتعاقد زيادة عن الفرص المعلن عنها حسب الحاجة وتوفر الاعتماد، وسيتم التعاقد مع الناجحين كافة من ذوي الشهداء وذوي المصابين بحالة العجز التام، منوهاً إلى أنه يجوز للوزارة وخلال مدة عام من تاريخ صدور قرار النجاح النهائي بتاريخ 13/8/2020 وحتى 12/8/2021م توزيع الفائض من الناجحين في حال الحاجة وتوفر الاعتماد.
وأشار عبود لحصول بعض المتسابقين على درجات عالية في المحصلة النهائية بعد منحهم درجات تفضيلية وفق قرار رئاسة مجلس الوزراء رقم /62/ لعام 2018م المتضمن اعتماد الأحكام العامة المتعلقة بإجراءات وأصول التعيين، حيث يمنح ذوي الشهداء ومن في حكمهم /10/ درجات، والمسرح من خدمة العلم نتيجة إصابته بالعمليات الحربية ممن لم يخصص بمعاش تقاعدي كامل أو جزئي /5/ درجات، ولمن تجاوز في خدمة العلم خمس السنوات /5/ درجات، والحاصل على شهادة الدكتوراه /5/ درجات، والماجستير /3/ درجات، وذلك دون الجمع بين أي من الدرجات التفضيلية المذكورة أعلاه بصدد حساب درجات التفضيل، ويعطى العلامة الأعلى في حال وجود أكثر من درجة تفضيلية.
وأضاف عبود أن الأسماء وردت في قرارات النجاح وفق أولوية تسلسل محصلاتهم النهائية وفي حال التساوي بالدرجات يقبل الناجح الأعلى معدلاً، وفي حال التساوي يقبل الأقدم تخرجاً ومن ثم صاحب الدرجة التفضيلية .
رقم العدد ١٦١٣٥

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وصول 185 طالبا وطالبة لأداء امتحانات التكميلية في حلب تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل...