مبادرة ” شهيق زفير” المجتمعية لدعم ومساعدة مرضى الكورونا

الجماهير -وسام العلاش

مع تصاعد عدد حالات الإصابة بفايروس كورونا انطلقت مبادرة /شهيق زفير/ المجتمعية ضمن مدينة حلب هدفها تقديم إسطوانات غاز الأوكسجين للمحتاجين المصابين بالفايروس وتأمينها لهم مجاناً.
وبين مشرف الفريق التطوعي/منتصر كيالي/ بأن المبادرة بدأت منذ مطلع الشهر الحالي بعدد من المتطوعين من كافة شرائح المجتمع ومن بينهم أطباء لمتابعة حالات المرضى وتقديم الإستشارات الطبية إضافة للأوكسجين، وعن آلية التواصل معهم بيّن كيالي أنه حالياً لدى الفريق /٥/ إسطوانات نقوم بتأمينها للمصاب بعد تقديمه تقريراً طبياً عن وضعه ،كما نقوم بمبدأ/ المداورة / أي تعبئتها وتوفيرها مجدداً لمريض آخر
موضحاً بأن التواصل مع الفريق لاستلام الإسطوانات عن طريق مكتب/فريشتي/ في ساحة العزيزية.
وعن الصعوبات التي تواجه عمل الفريق يقول كيالي بأن هناك صعوبة بإيصال الإسطوانات لمستحقيها إضافة لارتفاع سعرها من قبل التجار واستغلالهم لزيادة الطلب عليها حيث بلغ سعر الأسطوانة الواحدة/٣٠٠/ ألف ليرة ومافوق.
مبيناً أن إيجابيات المبادرة تطغى على بعض صعوباتها حيث تم تأمين إسطوانات أوكسجين لحوالي /٧/حالات منذ بدء انطلاق العمل كما أنهم تماثلوا للشفاء.
وأضاف/شكري القيومي/ عضو في الفريق المتطوع بأن هناك دراسة مستقبلية قريباً تحضّر لتوزيع أجهزة أكسجة لكل محتاج إضافةً لطرح كل مايخص من مستلزمات الوقاية والحماية وتوفيرها بأسعار مناسبة ومخفضة من أوراق التعقيم والتنظيف والقفازات وميزان الحرارة وماسكات وكل مايخص من وسائل الحماية والوقاية.
ويذكر القيومي أن مبادرات الفريق مستمرة وهدفها الحفاظ على ديمومة التواصل مع أفراد المجتمع حيث كان هناك مبادرات قديمة في مساعدة المسنين والعجزة في كروبات متنوعة مثل/صامدون/ و/بنقدر نساعد/ و/حياة/ وآخرها حالياً مبادرة/شهيق زفير/ .
رقم العدد ١٦١٣٨

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وصول 185 طالبا وطالبة لأداء امتحانات التكميلية في حلب تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل...