قريباً .. إنهاء أعمال تأهيل عدد من أسواق حلب القديمة وخاناتها وساحة الحطب

الجماهير/ متابعات

يواصل مجلس مدينة حلب تنفيذ أعمال إعادة تأهيل أسواق حلب القديمة وخاناتها نظراً لأهميتها التاريخية والاقتصادية .
وشملت الأعمال مشروع تأهيل سوق الخابية حيث شارفت على الانتهاء وتضمنت أعمال استبدال السقف المعدني للجزء المغطى مع تأهيل الواجهات الحجرية واستبدال الدرابيات المعدنية بأبواب معدنية ومظلات خشبية وفق معايير الترميم في المدينة القديمة ويتضمن السوق ١٠٦ محلات.
كما يتم أعمال تأهيل جامع المهمندار الواقع في مدخل السوق حيث تتم حالياً أعمال بناء الواجهات الحجرية للجامع.
كذلك مشروع تأهيل سوق خان الحرير والذي شارفت أعماله على الانتهاء وتضمنت إعادة بناء ما دمرته يد الإرهاب وتأهيل الواجهات الحجرية واستبدال الدرابيات المعدنية بأبواب خشبية بالإضافة إلى تأهيل مداخل الخانات الثلاثة الموجودة في السوق وهي خان الحرير وخان الجاكي وخان البنادقة ويتضمن السوق ٦٠ محلاً تجارياً.

كما تجري الاعمال بمشروع تأهيل حديقة الدباغة والمتضمن تنفيذ سور خارجي وممرات مشاة وأحواض ومقاعد وأعمدة إنارة بالإضافة إلى قلع وإعادة تبليط اللبون البازلتي في الشارع الفاصل بين جامع الدباغة وحديقة الدباغة.
ومشروع اعادة تأهيل ساحة الحطب في منطقة الجديدة والمحاور المؤدية إليها.
و قد تفقد رئيس مجلس مدينة حلب الدكتور المهندس معد المدلجي أعمال تلك المشاريع مشدداً على ضرورة رفع وتيرة العمل والإسراع بالتنفيذ مع التقيد بالجودة الفنية وذلك بعد انتهاء البنى التحتية.
وأكدَّ رئيس مجلس المدينة أهمية إعادة تأهيل أسواق حلب القديمة انطلاقاً من الأهمية الاقتصادية لهذه الأسواق وسعياً لتمكين أصحاب المحلات من العودة إلى ممارسة نشاطهم التجاري بما يسهم في عودة الحياة إلى المدينة القديمة، لافتاً إلى أن العمل مستمر في تقييم أسواق المدينة القديمة للعمل على إعادة تأهيلها وفق أولويات التدخل في هذه الأسواق.
رقم العدد ١٦١٤١

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار