تكريم 30 طبيباً وممرضاً منهم أتوا من أرمينيا لمساعدة أهالي حلب.. الأطقم الطبية : التكريم دفعة معنوية للاستمرار في تقديم الخدمات الطبية لأن مهنة الطب إنسانية في المقام الأول

 

الجماهير / أنطوان بصمه جي

تكريماً للجهود الكبيرة التي بذلها الأطباء، باعتبارهم يشكلون الخطوط الأمامية لمواجهة فايروس كورونا، الذي تحول إلى جائحة عالمية بعد انتشاره وانفجاره في جميع دول العالم، بادرت طائفة الأرمن البروتستانت لأن تكون السباقة في تكريم 30 طبيباً وممرضاً من العاملين في مستوصف بيت آيل الخيري، منهم أربعة أتوا من جمهورية أرمينيا، وقدموا واجباتهم الإنسانية خلال فترة انتشار الفيروس، وذلك في صالة كنيسة بيت آيل للأرمن البروتستانت في منطقة التلفون الهوائي. حيث رحب القس هاروتيون سليميان رئيس طائفة الأرمن البروتستانت في سورية بالأطقم الطبية وبمدير صحة حلب الدكتور زياد حاج طه ورئيس البعثة الإنسانية الأرمنية الدكتور أركادي دونويان، وتوجه بالشكر الجزيل والامتنان للأطقم الطبية الذين خدموا في عيادات ومستوصفات بيت آيل ومشافي حلب ضمن مرحلة انتشار فايروس كورونا المستجد، كما رحب القس سليميان بانضمام بعض الأطباء من جمهورية أرمينيا العاملين في البعثة الإنسانية الأرمنية، والذين قدموا خدماتهم الطبية والإنسانية لأهالي مدينة حلب، وتم منح الكوادر الطبية العاملة في مستوصف بيت أيل شهادات تقدير ومبلغاً مالياً، عربوناً لما قدموه من خدمات طبية وإنسانية في الفترة الماضية.
وخلال حفل التكريم، قال مدير صحة حلب الدكتور زياد حاج طه لـ “الجماهير” إن مطرانية الأرمن البروتستانت في حلب بالإضافة إلى الأطباء العاملين في البعثة الإنسانية الأرمنية من جمهورية أرمينيا يقدمون في مستوصف بيت آيل الخيري جميع الخدمات الطبية مجاناً وبالتالي يستفاد من تلك الخدمات جميع أهالي الحي وغيرهم من أهالي مدينة حلب، مضيفاً أنه خلال الفترة العصيبة التي عاشتها مدينة حلب خلال الفترة الماضية وكثرة الإصابات به جئنا لنقف مع الطاقم الطبي ونقدر جهودهم الجبارة في الفترة الماضية وتقديم الدعم المعنوي وتكريم عملهم الإنساني الذي قدموه. الجيش الأبيض له حضور قوي ويتمتع بدور البطولة في فترة انتشار الفيروس وترحم على الشهداء الأطباء والممرضين الذين توفوا وهم يقدمون واجبهم الإنساني وخدماتهم الطبية للمصابين بالفيروس مؤكداً أن الجيش الأبيض يلعب دوراً مهماً في صمود سورية مشدداً على حرص الأطقم الطبية على أنفسهم من خلال الاهتمام بوسائل الوقاية خلال عملهم .


من جانبه، قال مدير مستوصف بيت آيل الدكتور جورج بيطار “أخصائي جراحة عامة” إن الدراسات الأكاديمية لتوصيف الفيروس المستجد تختلف من بلد لآخر لذلك ينبغي أن يكون التعاون قائماً بين الأطقم الطبية والخبرات كافة، والعاملين في الشؤون الصحية والمنظمات الدولية للوصول إلى طريقة تفيد في محاربة “العدو الخفي” الذي يستخدم طرقاً عديدة، وأضاف أنه تم الاستفادة من خبرات الأطباء الذين أتوا من جمهورية أرمينيا بالإضافة إلى مساعدتهم للوصول إلى طريقة العلاج واستنفار الجيش الأبيض خلال الأسبوعين الماضيين نتيجة ازدياد أرقام المصابين وبالتالي كان احتياجنا إلى مساعدة طبية وتعاون مشترك بين الأطباء المحليين والأرمنيين في البعثة الإنسانية.
والتقت “الجماهير” المُكرم من الأطقم الطبية الدكتور حسان بهنا “أخصائي نسائية وتوليد” والعامل في الجمعية الخيرية لمستوصف بيت آيل لطائفة الأرمن البروتستانت، الذي أوضح أن اللقاء مع مدير صحة حلب ومشاركة القس سليميان وتكريم العناصر الطبية والممرضين لعملهم الدؤوب أثناء تفشي وباء كورونا، إذ عانى الطاقم الطبي وبذل مجهوداً كبيراً بسبب التماس المباشر مع المرضى المصابين وتعرض بعض الأطباء لمشاكل صحية ومنهم لقوا حتفهم وتأثر العمل الطبي لضغوط كبيرة، لكن الأطباء استمروا بعملهم الأخلاقي والإنساني. وأبدى الدكتور بهنا ارتياحه لوجود الأطباء المشاركين بجميع الاختصاصات في البعثة الأرمنية لمدة 3 أشهر لمساعدة الطاقم الطبي الموجود في مدينة حلب. وعن تكريم الطاقم الطبي قال بهنا :إن الأطباء يشعرون بالارتياح والاندفاع جراء قيام بعض الفعاليات المجتمعية بتقدير عمل الأطباء والممرضين وتساهم في رفع المعنويات لديهم والاعتراف بالعمل الجبار الذي يقدمونه في سبيل الإنسانية.


أما المُكرمة الدكتورة أنجيلا داغليان المشرفة المساعدة لمدير مستوصف بيت آيل فقالت : إن مبادرة تكريم الأطباء من قبل القس سليميان ومدير صحة حلب الدكتور زياد حاج طه ورئيس البعثة الارمنية الدكتور أركادي دونويان والذين خدموا في مستوصفات ومشافي حلب وانضمام أطباء من جمهورية أرمينيا لتقديم خدماتهم في المشافي الحلبية والذي بلغ عددهم أربعة أطباء أرمنيين في مستوصف بيت آيل، هو بمثابة دفعة معنوية لمتابعة العمل في أصعب الظروف التي تمر بها البلاد لأن العمل الطبي هو واجب إنساني في المقام الأول.
وبعد التكريم جال القس هاروتيون سليميان ومدير صحة حلب ورئيس البعثة الإنسانية على أقسام عيادات مستوصف بيت آيل الخيري، واطلعوا على عمل الطاقم الطبي وكيفية التعامل مع المرضى بجميع الاختصاصات وسط إجراءات احترازية شديدة.


ت : هايك أورفليان
رقم العدد ١٦١٤٩

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إعلانات الجماهير نشرة إعلانية الكترونية العدد رقم / 679 / ليوم الخميس 25 – 7 – 2024 أبو سعدى للجماهير: السلة السورية تفتقد للاستراتيجية.. قرار الأجنبي الواحد ايجابي و من يمتلك "هابو" ي... وصول 185 طالبا وطالبة لأداء امتحانات التكميلية في حلب تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر