مجلس التعليم العالي المركزي يناقش في حلب التحضيرات الجارية لاستقبال العام الجامعي الجديد غداً

الجماهير / محمد الاحمد 

ناقش مجلس التعليم العالي المركزي خلال اجتماعه الذي عقد بجامعة حلب التقارير والمقترحات والمداخلات التي تقدم بها أعضاء هيئة المكتب و استعداد الجامعات لاستقبال العام الدراسي وآلية التقدم إلى المفاضلة الجامعية.
وأكد الدكتور محسن بلال عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التعليم العالي المركزي أهمية المفاضلات الجامعية والتحضير الجيد لاستقبال العام الدراسي 2020/2021.
مشيراً الى ضرورة الاهتمام بالجامعات، ولاسيما البنى التحتية والكوادر الطلابية والتعليمية، عن طريق دعم المشافي الجامعية وإعادة صيانة المخابر العلمية وتشييد مشفى جامعة البعث في بداية العام القادم، مع الإسراع في بناء بعض الكليات في جامعات طرطوس وحماة وتأمين كافة المستلزمات من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.


وبين الدكتور بلال أهمية إنجاز كتاب الثقافة الوطنية القومية بإشراف مكتب التعليم العالي المركزي ووضعه في متناول الطالب، مؤكداً أهمية وضع أسس تقوم على توزيع السكن الجامعي لأعضاء الهيئة التدريسية بشكل عادل ومنصف وخاصة في جامعة دمشق، ودراسة الشكاوى بشكل جيد ومتابعتها.
من جانبه قدم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم شرحاً عن خطة عمل الوزارة للعام الجديد، مبيناً أن الجامعات ستبدأ دوامها في 27 أيلول وفق جهوزية تامة واستعدادات لاستقبال الطلبة.


حضر الاجتماع أمناء فروع جامعات القطر لحزب البعث العربي الاشتراكي ورؤساء الجامعات ورئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية ونقيب المعلمين في سورية ومعاونا وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورؤساء مكاتب التعليم العالي في الفروع الحزبية وأمين سر مكتب التعليم المركزي.


ت. هايك اورفليان
رقم العدد ١٦١٧٦

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار