منتخبنا الأول يبدأ معسكره التدريبي بحضور المحترفين … د. أبا زيد : تطبيق نظام ” الفيفا كونيكت” ونظام جديد للعقود و الإعارة بالنسبة للدرجة الأولى

الجماهير/ محمود جنيد

تخلل قرعة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم الحديث عن مستجدات الأمور و القرارات التي سيتم تنفيذها الموسم المقبل من قبل الاتحاد العربي السوري لكرة القدم، فندها أمين عام الاتحاد د. إبراهيم أبا زيد في حديثه الخاص “للجماهير” موضحاً بأن سيفتح باب تسجيل اللاعبين على فترتي انتقالات محددتين الأولى تستمر لغاية العاشر من تشرين الثاني المقبل، على أن يترك هامش الفترة من العاشر من تشرين الثاني حتى الرابع عشر منه لتسجيل اللاعبين الأحرار، بينما الفترة الثانية تبدأ من مطلع كانون الثاني المقبل 1/1/2021 حتى نهاية الشهر، ولن يسمح بتسجيل أي لاعب خارج هاتين الفترتين كما كان معمول به سابقاً.
وأفصح أبا زيد بأن اتحاد الكرة بدأ بخطوة تأهيل الأندية للعمل من الموسم المقبل على نظام تسجيل اللاعبين “الفيفا كونكت” إذ سيتم تعميمه على المحافظات مع آلية العمل ليكون التسجيل الكترونياً بشكل مباشر ضمن المحافظة.
وبالنسبة لعقود اللاعبين التي ستمهر بخاتم جديد في دوري الدرجة الأولى، بين أمين عام اتحاد الكرة أبا زيد بأنه سيتم اتباع نظامين، الأول نظام الهواية أي لعب اللاعب بالكشف المتعارف عليه، و الثاني نظام العقد الاحترافي على غرار دوري الدرجة الممتازة لإعطاء الأندية التي ترغب ببناء تشكيلة قوية تضمن معها المنافسة و العودة إلى الأضواء، و تحل إشكالية الأخرى التي هبطت من الممتاز إلى الأولى و ماتزال عقود لاعبيها ( المحترفين) سارية المدة.
ومن الأمور الأخرى التي تناولها جلسة قرعة الدرجة الأولى، حتمية توقيع ثلاثة أطرف ( الناديين واللاعب) على عقود الإعارة التي يجب تكون مرفقة بمحضر جلسة إدارة النادي ومؤشرة من قبل اتحاد الكرة، وكل لاعب غير مشارك بنشاط باتحاد الكرة يعتبر كشفه حراً.
ومن جهة أخرى وحول آخر أخبار منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، أوضح د. أبا زيد بأن معسكره التدريبي يبدأ من مساء اليوم وينخرط فيه جميع اللاعبين من محترفين ومحليين الذين كان مقرراً مشاركتهم بمعسكر الامارات.
رقم العدد ١٦١٨٤

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار