مشكلة الأمبيرات تتجه نحو التصعيد في أغلب المناطق الشرقية بحلب .. انعدام الكهرباء النظامية واستلام الملف بيد أصحاب المولدات

الجماهير / رفعت الشبلي

لا تزال مشكلة الأمبيرات تشكل الملف الأكثر ضغطاً على أهالي الأحياء الشرقية بحلب ، في ظل انعدام الكهرباء النظامية، وتحكم أصحاب المولدات بالأسعار وساعات التشغيل .
” الجماهير ” جالت على عدد من الأحياء وتوقفت في حي الفردوس كرم الدعدع حيث طالب أهالي الحي بعدة خدمات ، لكن أهمها الكهرباء .
” الجماهير ” ارتأت أن تتابع كل خدمة مقدمة لهذا الحي بشكل فردي – هناك عدة جولات قادمة – لمتابعة القضايا الشائكة في هذا الحي وذلك بحسب طلب الأهالي .
و أوضح الأهالي أن جل همهم هو الكهرباء ، فقد قال ابو حسن علوش- من أهالي الحي – ان المشكلة الأكبر والتي يعاني منها الأهالي هي الكهرباء ، والمواطن بين نارين ، نار وعود شركة الكهرباء و نار أصحاب المولدات – على حد تعبيره – وبدأ بتوجيه عدة أسئلة منها لماذا سعر الامبير الواحد أسبوعيا ٣٠٠٠ ليرة سورية بمعدل تشغيل ٧ ساعات ؟ الآن نتعرض لوعود من أصحاب الامبيرات بزيادة التسعيرة إلى ٣٥٠٠ ليرة سورية .

من المسؤول عن ارتفاع التسعيرة ؟
لماذا الكهرباء وصلت إلى حي المرجة ، و حي الفردوس الدعدع لم تصلها بعد ؟ مع أنها قريبة جداً من المنطقة الصناعية بحي الكلاسة ، وهي بنفس مسافة البعد عن حي المرجة ؟
ويضيف الأهالي : قمنا بالاتصال أكثر من مرة بالتموين ، لكن دون فائدة ، أكثر من مرة نوجه شكاوي للجهات المسؤولة ولا من مجيب .
من جهته مختار حي كرم الفردوس الدعدع يوسف المصطفى أوضح أن هناك ١٥ الف عائلة بالحي كلها تعاني من مشكلة الكهرباء ، وعن ارتفاع تسعيرة الامبير قال : تدرجت تسعيرة الامبير الواحد عدة مرات إلى أن وصلت الى ٣٠٠٠ ليرة سورية في الأسبوع للامبير الواحد ، مع العلم أن المحافظة حددت تسعيرة عمل الساعة الواحدة للامبير ٢٥ ليرة سورية ، الآن أصحاب الامبيرات يقومون بتشغيل ٧ ساعات ونصف في اليوم بتسعيرة ٣٠٠٠ ليرة سورية للامبير الواحد في الاسبوع .

وفي اتصال مع أحد أصحاب المولدات الواقعة بجانب محل الاصفري، أكد ” للجماهير ” أنه يتقاضى تسعيرة ٣٠٠٠ ليرة سورية للامبير في الأسبوع – مخالفاً بذلك تعميم المحافظة المحدد سعر ساعة الامبير ٢٥ ليرة سورية ، مبرراً ذلك أنه يقوم بشراء المازوت من السوق السوداء بسعر يتراوح ما بين ٧٥٠ إلى ٨٠٠ ليرة سوري عن اللتر الواحد ، موضحاً أن ارتفاع سعر الامبير الحالي يتناسب مع سعر مادة المازوت ، فقد كان يتم تخصيص ٣٥٠٠ لتر في الأسبوع بسعر ٢٩٥ ليرة سورية عندما كانت شركة سادكوب هي الجهة المؤمنة هذه المادة ، وأنه كان يتقاضى أجر ٢٠٠٠ ليرة سورية عن الامبير الواحد أسبوعياً بمعدل ١٣ ساعة عمل يومياً ، أما الآن يتم تشغيل المولدة ١٠ ساعات عمل بسعر ٣٠٠٠ ليرة – على حد تعبيره.
و ناشد صاحب المولدة الجهات الحكومية بتأمين مادة المازوت حتى يتم تخفيض سعر ساعة الامبير الواحدة الأمر الذي يعود بالمنفعة المباشرة للمواطن.
رقم العدد ١٦١٨٧

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار