انطلاق حملة التلقيح الوطنية ضد مرض شلل الأطفال في حلب .. تستهدف نحو 328 ألف طفل دون الخمس سنوات

 

الجماهير – حسن العجيلي

بدأت مديرية صحة حلب اليوم حملة التلقيح الوطنية ضد مرض شلل الأطفال والتي أطلقتها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف .
وخلال افتتاح الحملة من مركز جمال عبد الناصر الصحي إيذاناً ببدء العمل فيه أوضح مدير صحة حلب الدكتور زياد الحاج طه أن الحملة تستهدف في حلب /327552/ طفلاً من عمر يوم وحتى خمس سنوات بغض النظر عن اللقاحات السابقة ، مؤكداً أن الأمراض العادية لا تمنع من أخذ اللقاح .
وأضاف الدكتور الحاج طه بأن المديرية وبالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات اتخذت كافة الإجراءات الكفيلة لنجاح عمل الحملة من تأمين التجهيزات وجرعات اللقاح وتسهيل عمل الفرق الجوالة من خلال التواصل مع المنظمات الشعبية والنقابات المهنية ومخاتير الأحياء .


بدوره رئيس دائرة الرعاية الصحية الدكتور جهاد بعيج بيّن أن عدد المشاركين في الحملة /269/ عنصراً صحياً في المراكز الصحية إضافة إلى /516/ عنصر صحي في الفرق الجوالة البالغ عددها /105/ فريقاً جوالاً منها /42/ فريقاً في المدينة و/63/ فريقاً في الريف .
وذكر كلاً من الدكتورة شذى فتال رئيس برنامج اللقاح وهيثم الطه مسؤول اللقاح أنه تم تدريب العناصر المشاركة في الحملة على العمل في الحملة ، مؤكدين أن جميع العناصر المشاركة هي من العناصر المدربة والمؤهلة والمشاركة سابقاً في حملات اللقاح ، منوهين إلى أنه تم التأكيد على الالتزام على اتخاذ كافة تدابير الصحة العامة والسلامة الشخصية .


كما لفتت رئيس شعبة الرعاية الصحية الدكتورة لينا وانلي ومازن العلي مسؤول التواصل إلى أنه تم عقد اجتماعات تحضيرية قبل الحملة مع القادة المؤثرين في المجتمع لتعزيز التواصل مع أبناء المجتمع ونشر الرسائل الصحية بما يخص الحملة بشكل خاص وأهمية اللقاح بشكل عام واستكمال اللقاحات الروتينية .
حضر افتتاح الحملة المهندس عبد الله حنيش عضو قيادة فرع حلب للحزب وأحمد ياسين نائب رئيس المكتب التنفيذي لمحافظة حلب وعماد الصالح أمين شعبة الموظفين للحزب .
ت: هايك اورفليان
رقم العدد ١٦١٩١

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار