وجه بتأهيل الموقع القديم في الحمدانية .. محافظ حلب يتفقد سوق الهال الجديد في العامرية

الجماهير – محمد العنان

تفقد محافظ حلب / حسين دياب/ ظهر اليوم الثلاثاء سوق الهال في موقعه الجديد في حي / العامرية / بعد انجاز الأعمال اللازمة من خدمات وبنى تحتية ، إلى جانب المحلات والشوارع والساحات الملائمة .
والتقى السيد المحافظ عدداً من تجار سوق الهال واستمع إلى ملاحظاتهم ، حيث وجه باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنظيم العمل والتعاون بين مجلس المدينة ولجنة السوق بما يساهم في رفع سوية العمل .
كما تفقد السيد المحافظ موقع سوق الهال القديم في الحمدانية ووجه بالإسراع في تأهيل الموقع وصيانة الأرصفة والأردفة وزرع المنصفات والاهتمام بالنظافة .

وفيما يتعلق بسوق الهال الجديد في العامرية بين عضو المكتب التنفيذي المختص بمجلس المحافظة د. كميت عاصي الشيخ أن هذا الموقع يعتبر الأنسب لهذا النشاط الاقتصادي كونه يقع على عقدة الراموسة الطرقية ، ويرتبط مع مواقع الإنتاج الزراعي في منطقتي السفيرة ودير حافر اللتان تعدان السلة الغذائية لمحافظة حلب إضافة إلى كونه يقع على الطريق المتصل باوتستراد حلب دمشق الدولي ، ويساهم في تخفيف الازدحام عن المدينة ويضع حداً لشكاوى المواطنين المجاورين للسوق الحالي في حي الحمدانية الذي تم اختياره بشكل مؤقت لحين تجهيز الموقع الجديد .
من جانبه أوضح مدير الأملاك في مجلس مدينة حلب المهندس رياض اللافي أهمية هذا المشروع الحيوي لأهالي حلب ، مبيناً دور المحافظة ومجلس المدينة والجهود التي بذلت لإنجاز المشروع وتأمين الخدمات والبنية التحتية اللازمة لوضع السوق في الخدمة ، مشيراً إلى أنه يضم /306/ محلات بمساحة 20 متر مربع و50 متر مربع مساحة خارجية امام كل محل ، بمساحة إجمالية 50 الف متر مربع( 5 هكتارات ) ، حيث تم انجاز أعمال البنية التحتية وإيصال شبكي المياه والكهرباء ، وتم تأمين(مولدتين )لتزويد المحلات بالامبيرات .
رقم العدد ١٦٢٠٠

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار