اجتماع الهيئة العامة لغرفة سياحة المنطقة الشمالية ..ضرورة تضافر الجهود لإعادة الألق للقطاع السياحي

 

الجماهير / سهى درويش-عامر عدل

عقدت غرفة سياحة المنطقة الشمالية اجتماع الهيئة العامة العاشر للغرفة ،وذلك في صالة شهرزاد بفندق شهباء حلب .
وأكد معاون وزير السياحة المهندس غياث الفراح على ضرورة الارتقاء بقطاع السياحة وتمنى أن يكون اختيار أعضاء مجلس الغرفة ممن يمتلكون الخبرة والقدرة على إيصال مطالب الأعضاء وتحقيقها وتسهيل عملهم ،و تمنى من الأعضاء المشاركة الفاعلة بشكل أكبر وخاصة في المرحلة القادمة كوننا مقبلين على مرحلة إعادة الإعمار ويجب ان تتضافر كافة الجهود لإعادة المنشآت السياحية المتضررة من الإرهاب، مع ضرورة المساهمة في مجال التشريعات السياحية.
وأوضح معاون الوزير أن الحرب الاقتصادية ستنتهي نتيجة صمود سورية قيادة وجيشاً وشعباً.
بدوره رئيس الاتحاد العام لغرف السياحة محمد خضور قال: إن مدينة حلب ذات إرث حضاري وأهلها مرتبطون بجذور هذه الأرض، فحلب مدينة العراقة والحداثة ورغم ماعانته من تدمير ممنهج استهدف منشآتها الاقتصادية إلا أنها لم تنل من عزيمة شعبها وإصرارهم على إعادة النبض لها.
وأشار إلى أن اختيار المرشحين في مجلس الغرفة القادم يجب أن يكون متميزاً وبشكل صحيح بحيث يمثل الأكثر رقياً في قطاع السياحة.


و استعرض رئيس الغرفة المهندس طلال خضير ما تم إنجازه خلال هذا العام ومطالب أعضاء الغرفة المتمثلة بتقديم تسهيلات مالية وتبسيط الإجراءات وإعفاءات لتأهيل المنشآت السياحية المتضررة وتعديل الضوابط الناظمة لعمل الاتحاد ومكاتب السياحة والسفر وإنجاز خطة متكاملة للترويج السياحي و تنشيط السياحة الشعبية والدينية والعلاجية والصحية .
مديرة سياحة حلب المهندسة نايلة شحود أكدت على أهمية دور غرفة السياحة في دعم هذا القطاع الحيوي والهام ،فحلب التي تختزن إرثاً سياحياً وعمرانياً وعادات وتقاليد متوارثة لابد من العمل على تقديم كل ما من شأنه أن يعيدها أفضل مما كانت عليه.
وخلال الاجتماع تمت المصادقة على ماورد في تقرير الهيئة .
ت:هايك
رقم العدد ١٦٢٠٤

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار