بمناسبة اليوم الوطني للبيئة .. برنامج متكامل لحملة تشجير وغرس 10 آلاف غرسة وتجميل عدد من الحدائق في المدينة والريف

 

الجماهير- محمد العنان

وضعت محافظة حلب برنامجاً متكاملاً للاحتفال باليوم الوطني للبيئة الذي يقام في الأول من الشهر القادم هذا العام ، تحت شعار /بيئتنا أمانتنا … غاباتنا مسؤوليتنا / .

وفي هذا الإطار أصدر محافظ حلب “حسين دياب” تعميماً إلى كل من مديرية الزراعة ومجلس مدينة حلب ، ومجالس المدن والبلدات والبلديات يطلب فيه /منح الأولوية لتأهيل وتجميل الحدائق – وخاصة المهملة – وغرس الأشجار في الغابات ، ووضع برنامج متكامل للقيام بحملات النظافة وزراعة الأشجار / .

وفي السياق نفسه عقد اجتماع موسع للجنة المشكلة بقرار محافظ حلب برئاسة نائب رئيس المكتب التنفيذي بمجلس المحافظة أحمد الياسين، تقرر خلاله تأمين/10000/ غرسة مجاناً من قبل مديرية الزراعة وتوزيعها على الوحدات الإدارية في المدينة والريف لزراعتها وتأمين السقاية لها بالتنسيق والتعاون مع مديرية الزراعة وفرعي اتحاد شبيبة الثورة وطلائع البعث والمنظمات الشعبية والجمعيات الأهلية بالتنسيق مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل، إلى جانب تأمين باصات النقل الداخلي لنقل المشاركين في عملية التشجير.

كما تقرر البدء بحملة نظافة وترحيل القمامة ورش المبيدات بدءاً من / الأحياء الشعبية/ اعتباراً من اليوم الأحد تبعاً لكل قطاع، حيث بدأت الحملة في حي المشهد ضمن مديرية خدمات الأنصاري.

ووضعت اللجنة محاور للتشجير ضمن المدينة :

-طريق حلب – دمشق الدولي .

-الحمدانية – محور سوق الهال القديم.

– حديقة الحاووظ في باب النيرب وحديقة أخرى لباقي الأشجار .

رقم العدد 16205

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار