تجمع جماهيري في حي العزيزية استنكاراً للتدخل التركي في إقليم قره باغ

 

الجماهير/ انطوان بصمة جي
أقام نادي الشبيبة السورية الثقافي مساء امس وقفة احتجاجية استنكاراً للتدخل التركي بالنزاع الدائر في إقليم قره باغ بين أرمينيا وأذربيجان والدعوة إلى وقف القتال هناك.
وأكدت المهندسة فيرا توماس أمينة سر نادي الشبيبة السورية الثقافي أن الهدف من التجمع التنديد بالتدخل التركي الذي يخلق المشكلات ويحرض على سفك الدماء وضرورة التوقف عن تصدير نظام أردوغان الإرهابيين والأسلحة وإذكاء نار الفتن في أكثر من مكان في العالم.
المطران بطرس مراياتي رئيس طائفة الأرمن الكاثوليك بحلب وتوابعها أوضح أن الوقفة تهدف للتضامن مع الشعب الأرميني والدعوة إلى الحوار والتفاهم وأن يعم السلام أرجاء العالم بينما أشار القسيس عبدالله حمصي راعي كنيسة الاتحاد الإنجيلية بحلب إلى أن التجمع يضم كل الأطياف السورية التي تقف ضد أطماع نظام أردوغان العثمانية وجرائمه بحق الإنسانية.


بدوره بين جيراير رئيسيان أن تلك الحرب تأججت بالتفويض ومشاركة علنية من تركيا فتدخلت لأطماع وأهداف لا تخفى على من يعرف قراءة الواقع معبراً عن إدانته لأي عدوان يحصل أينما كان.
من جانبه قال إمام وخطيب جامع الصديق الشيخ جمال حماشي إن هذه الوقفة تعبر عن حقيقة الشعب السوري المسالم وتضامناً مع كل مظلوم يتعرض للعدوان الغاشم، وعبر عن رفضه للدور المقيت الذي يقوم به النظام التركي في تأجيج الصراع بين الشعوب .
كما عبر عدد من المشاركين في الوقفة عن استنكارهم التدخل التركي في القتال الدائر بين أرمينيا وأذربيجان ومحاولات تأجيج النزاع خدمة للمخطط العثماني .


ت هايك اورفليان
رقم العدد ١٦٢٠٦

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار