افتتاح مشغل لإنتاج الألبسة الجاهزة ضمن ثانوية الفرقان للتعليم المزدوج

 

الجماهير/ متابعات

سعياً لربط التعليم المهني والتقني بسوق العمل واستجابة لتوجيهات وزير التربية أثناء زيارته لثانوية الفرقان للتعليم المزدوج في حلب.
افتتحت الموجهة الاختصاصية الأولى للفنون النسوية بوزارة التربية فريال رجوب برفقة المدير المساعد للتعليم المهني والتقني مشغلا متكاملا لإنتاج الألبسة الجاهزة ضمن ثانوية الفرقان للتعليم المزدوج، بعد أن تم تزويده بالمكنات الحديثة.
كما زاروا ورشة التصنيع الميكانيكي للطلاب البنين وعدد من الثانويات المهنية النسوية للاطلاع على التدريبات العملية للطلاب وواقع تطبيق المنهاج للمواد التخصصية الموجودة في الثانويات (فن التفصيل والخياطة والتطريز والكروشية وتصميم الأزياء حاسوبيا والفنون التشكيلية التطبيقية)، وتم أيضا زيارة الدورات التدريبية التي تقوم بها منظمة UNDP بالتعاون مع مديرية التربية لليافعين وذلك ضمن المدارس المهنية.


أوضحت رجوب أنه تم التأكيد من خلال الزيارة على دمج المعلومة النظرية بالتطبيق العملي وشرحها بشكل مفصل بالإضافة إلى التدريب على مهارات الخياطة ليتمكن اليافعين من دخول سوق العمل كخط إنتاجي عملي.
و ذكر المدير المساعد للتعليم المهني والتقني مصطفى عبد الغني أنه يتم حالياً تفصيل صداري للطلاب والعاملين في التعليم المهني، ولاحقاً سيتم إنتاج اللباس المدرسي لتلاميذ التعليم الأساسي، وبالتدريب العملي يكون الطلاب قادرين على إنتاج جميع أنواع الألبسة وبجودة عالية.
رقم العدد ١٦٢٠٩

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار