رداً على مطالب الصناعيين بالكهرباء … وزير الصناعة : قريباً توقيع عقد تأهيل المجموعتين الأولى والخامسة في المحطة الحرارية وستوضع بالخدمة خلال شهور

الجماهير / محمد الأحمد

طالب صناعيو حلب خلال لقائهم مساء اليوم وزير الصناعة الدكتور زياد صباغ على ضرورة إيصال التيار الكهربائي إلى كل المناطق الصناعية، لافتين إلى أهمية افتتاح مطار حلب الدولي والسماح للإدخال المؤقت ، والمطالبة بدعم حقيقي نقدي للتصدير وحل مشكلة العمال في التأمينات الاجتماعية وإعادة النظر بكلف الشحن البري والإسراع في إصدار قانون المناطق المتضررة، والانتقال من الجباية إلى الرعاية ومنع استيراد الأقمشة بشكل كامل.
كما طالب الصناعيون الإسراع في إصدار مرسوم تصحيح التشوهات الجمركية وجدولة القروض المتعثرة وإعادة تفعيل القروض لترميم المنشآت.

وأجاب وزير الصناعة على مداخلات الحضور مؤكداً على أن القطاع الصناعي من أهم القطاعات المعول عليها في مرحلة البناء وإعادة الإعمار، لافتا إلى ان قائد الوطن وضع عناوين عريضة للحكومة هي القطاعات الزراعية والصناعية والتصنيع الزراعي وترجمة تلك العناوين ضمن البرنامج التنفيذي للحكومة من أجل النهوض بالصناعة الوطنية.
ولفت صباغ إلى ان الوزارة وضعت رؤية واضحة لذلك عبر محاور متعددة، موضحاً ان أولى اهتمامات الحكومة البحث عن مصدر ثابت للتغذية الكهربائية، مبيناً أنه خلال الأيام القليلة القادمة يتم التوقيع على عقد تأهيل المجموعتين الأولى والخامسة في المحطة الحرارية وستوضع بالخدمة خلال ستة إلى ثمانية أشهر من توقيع العقد.

ودعا الدكتور صباغ إلى التعاون والعمل كفريق واحد من أجل النهوض بهذا القطاع للارتقاء بتطوير الاقتصاد الوطني ودعمه.
بدوره أكد أمين فرع الحزب بحلب أحمد منصور على أهمية التعاون مع جميع الجهات لإقلاع عجلة القطاع الصناعي وتطويره.
محافظ حلب حسين دياب لفت إلى أهمية ودور حلب في الصناعة ، و أن المحافظة لا تألوا جهدا في تقديم كل أشكال الدعم لهذا القطاع.

وكان رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية المهندس فارس الشهابي قد استعرض في مذكرة قدمها أهم الصعوبات التي يعاني منها هذا القطاع والمقترحات لتلافي الأخطاء التي تعيق تطور القطاع الصناعي في المحافظة.
ت. احمد حفار
رقم العدد ١٦٢١١

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار