بوابات أنترنت تباع في السوق السوداء بمبالغ تصل الى 70 الف ليرة .؟؟! ..ومركز سناء محيدلي سيقتصر على تخديم المناطق القريبة بمسافة ٥٠٠ متر فقط عن المركز..؟؟!

الجماهير/ رفعت الشبلي

علمت “الجماهير” أن هناك بوابات انترنت تباع ” بالسوق السوداء ” تتراوح أسعارها من ٣٥ الف إلى ٧٠ الف ليرة سورية بطريقة التنازل من صاحب البوابة عبر شركة الاتصالات .
حول هذا الموضوع اوضح المهندس محمد انور رحمون رهوان مدير الإتصالات بحلب ان موضوع بيع البوابات موجود بنظام الاستثمار لدى الشركة – اي يحق لأي مشترك التنازل عن البوابة المسجلة باسمه لشخص آخر- نافيا مسؤولية الشركة عن موضوع البيع والشراء التي تتم بين المشتركين خارج الشركة .
وأوضح أن هناك ٢٣ مزود خدمة في البلد غير الشركة السورية للاتصالات يحق لهم الاستثمار بحسب الترخيص الحكومي الخاص بهم .
وأشار رهوان الى أن البوابات غير متوفرة حالياً ، و تخديم المواطنين يتم عن طريق إلغاء اشتراكات البعض، و أنه سوف يتم تخديم المشتركين الذين تقدموا بطلبات خدمة الانترنت حين ورود البوابات .
وحول ما ورد الى ” الجماهير” من معلومات تفيد بأن مركز هاتف الشهيدة سناء محيدلي سيخدم بداية دائرة قطرها 500 مترا وهي القريبة من المركز .
بخصوص ذلك بين رهوان أن المركز سيوضع في الخدمة بالقريب العاجل ، وأن الشركة يهمها ان تخدم أكبر كثافة سكانية ، إضافة الى ان التخديم سيبدأ من الأحياء الأقرب إلى المركز ومن ثم بالتتابع ، وأن ما يشاع عن ان التخديم فقط بمحيط دائرة ٥٠٠ متر هذا الكلام عار عن الصحة ، لأن الكابلات اطوالها ٢ كم – اي بقطر دائرة ٢ كم – لافتا إلى أنه من باب أولى أن يتم التخديم من الأحياء الأكثر قربا للمركز .وأن هذا المركز يخدم أكثر من ٢٠ الف رقم هاتفي و ١٠٢٤ بوابة ADSL وسيتم تخديم كافة الأحياء تباعا بحسب توفر الكابلات و من المناطق التي سوف تخدم – كرم الميسر ، جانب فرن الوحدة ، كرم القاطرجي ، القاطرجي الصناعية ، الشعار ، سد اللوز وغيرها من المناطق ذات الكثافة السكانية العالية و القريبة من المركز .
و أشار مدير الإتصالات الى ان اسعار بوابة الإنترنت في الشركة ٤٥٠٠ ليرة سورية ، إضافة الى رسم الاشتراك الشهري ولمرة واحدة فقط و بحسب السرعة التي يختار المشترك ، و ان السرعات من ١ إلى ٤ ميغا للمواطن العادي ، أما ما يخص الشركات و القطاعات العامة حتى ٨ ميغا و بحسب الرغبة.
رقم العدد 16213

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار