شعبة المراقبة : ٢٥٠ تقرير سلامة عامة بدرجات خطورة مختلفة لأبنية بحلب

 

الجماهير – رفعت الشبلي

بين المهندس محمد درغام رئيس شعبة المراقبة في مديرية خدمات مركز المدينة أن عدد تقارير السلامة العامة المنظمة لدى المديرية بلغ /٢٥٠/ تقرير بدرجات خطورة مختلفة (عالية ومتوسطة وخفيفة) وذلك منذ عام ٢٠١٧ وحتى تاريخه في معرض رده على استفسارات ” الجماهير ” حول هدم البناء القائم على المحضر ٧٤٥٦ بالمنطقة العقارية الرابعة ببستان القصر امتداد جامع قباء .
واوضح درغام ان الهدم جرى وفق الأنظمة والقوانين المتبعة ، حيث صدر بحق هذا المحضر تقريرين حول السلامة العامة الأول تقرير رقم ٢٩ لعام ٢٠١٧ ، والثاني رقم ١١ لعام ٢٠١٩ .
و أضاف درغام أنه لدى الكشف الحسي عن العقار المذكور لوحظ أن المبنى مؤلف من طابق أقبية و ارضي و خمسة طوابق متكررة والجملة الإنشائية مختلفة ، كما لوحظ تصدع بالجدران الحاملة بالواجهة الرئيسية للمبنى و تصدع جدران و جسور بالطابق الأرضي، إضافة الى تصدع شرفات بالمبنى و انتفاخ بالجدار الحامل للطابق الأرضي و انحناء في أعمدة التدعيم بالطابق الأرضي على الواجهة و ظهور تشققات جديدة بالطابق الأول و الثاني، موضحا أن البناء خالياً من السكان بشكل كامل.
من جانبه المهندس المشرف احمد غنوم من مؤسسة الاسكان العسكرية أوضح أن فرع الاسكان سيقوم بإصلاح وترميم الأضرار التي لحقت بالبناء الملاصق للبناء المذكور بأسرع وقت .
هذا واقترحت لجنة توصيف و تقييم الأبنية إزالة البناء بالكامل كونه يشكل خطورة عالية على السلامة العامة وأن تتم هذه الأعمال وفق القوانين والأنظمة النافذة أصولا.
رقم العدد ١٦٢٢١

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار