اللجنة الوزارية في جولة على عدد من المشاريع الخدمية والتنموية .. تجميل سوق الهال القديم ومداجن الزربة ومعمل تدوير الأنقاض

 

الجماهير – محمد العنان

 قامت اللجنة الوزارية لتتبع مشاريع محافظة حلب برئاسة وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف بجولة واسعة على عدد من المشاريع الخدمية والتنموية التي اقرت في جلسة مجلس الوزراء في حلب بتاريخ 22/2/2020 .

وشملت الجولة مشروع / تجميل سوق الهال القديم

/ الذي يتم إعادة تأهيله وتخصيصه كسوق /سياحي استثماري تراثي/ ينسجم مع النسيج العمراني للمدينة القديمة ،ويتضمن /189/ محلاً ومطاعم ومساحات خضراء ومساحات مائية وصالات متنوعة ويتم تنفيذه بالتعاون مع غرفة تجارة حلب .

وزارت اللجنة معهد المراقبين الفنيين الذي تم اعتماده كمركز للتدريب المهني يتبع لوزارة الاشغال العامة والإسكان .

وأوضح مدير المركز محمد عبد الوهاب أن المركز بدأ بتنظيم الدورات التدريبية وتأهيل الشباب بهدف إعداد الكوادر البشرية والفنية لرفد مواقع العمل في المؤسسات والشركات التابعة لوزارة الاشغال العامة والإسكان ،مبيناً ان الدورات تشمل مجالات / التمديدات الكهربائية والصحية والدهان والنجارة والحدادة …/ .

كما شملت الجولة معمل تدوير الأنقاض العائد لمجلس مدينة حلب وتتم تدوير مواد البناء فيه ، من خلال عمليات ترحيل الأنقاض التي تتم في أجزاء واسعة من المدينة والتي تعرضت للدمار والتخريب نتيجة الاعمال الإرهابية ، وإعادة تدوير هذه الأنقاض لتأمين الأردفة والبلوك لأعمال الصيانة والتأهيل في المديريات الخدمية بمجلس المدينة .

واطلعت اللجنة على أعمال إعادة تأهيل منشاة مداجن حلب في منطقة الزربة التي تضم /37/ صالة ،حيث تم البدء في تأهيل /7/ صالات منها ، وتم البدء بإنتاج /6/ آلاف طير للتسويق المحلي بعد تأمين الظروف واللقاحات والأدوية المناسبة .

واختتمت اللجنة الوزارية جولتها بالاطلاع على أعمال التأهيل والصيانة التي تتم في مركز هاتف وبريد الزربة ومبنى مجلس بلدة الزربة اللذان تعرضا للتخريب خلال سنوات الحرب .

وأكد رئيس اللجنة الوزارية في “تصريح صحفي” على أهمية هذه المشاريع الخدمية والاقتصادية في إعادة اعمار ما دمره الإرهاب ودورها الهام في عودة المواطنين إلى مناطقهم ومساهمتهم في عودة عجلة الإنتاج الزراعي والاقتصادي .

ت: جورج

رقم 16237

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار