رئيس اللجنة الوزارية : أهمية وضع برنامج زمني لإنجاز المخططات التفصيلية لمدينة حلب

 

الجماهير – محمد العنان

 أكد رئيس اللجنة الوزارية لتتبع مشاريع محافظة حلب وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف أهمية وضع برنامج زمني لإنهاء المخططات التفصيلية للمدينة بعد انجاز المخطط التنظيمي .

وأشار خلال اجتماع مع المعنيين في مجلس المدينة وشركة الدراسات أن المخطط التنظيمي والمخططات التفصيلية ستشكل الهوية العمرانية لمدينة حلب ،مبيناً أهمية الاعتماد على الكفاءات والخبرات الوطنية في محافظة حلب وغيرها من المحافظات لإنجاز هذه المخططات التي تواكب التطور المعماري وتلبي احتياجات المواطنين .

وبين وزير الصناعة زياد صباغ أهمية انجاز الدراسات اللازمة ومراعاة خصوصية حلب الاقتصادية والصناعية .

وأكد محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع الحزب أحمد منصور على أهمية المخطط التنظيمي والمخططات التفصيلية لمستقبل مدينة حلب والتي تساهم في التنظيم العمراني وضرورة الإسراع بإنجازها ، بما يسهم في تلبية الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية والخدمية لأهالي المدينة .

وقدم رئيس مجلس مدينة حلب الدكتور معد المدلجي عرضاً مفصلاً حول المخطط التنظيمي لمدينة حلب والذي يضم في أولوياته / الحد من انتشار السكن العشوائي وتنفيذ مناطق التوسع وتحديد طوق تنظيمي حول المدينة/ ،مبيناً خلال العرض مناطق التطوير العقاري ومناطق المخالفات والمراحل التي وصلت اليها الدراسات والمخططات التفصيلية المصدقة وغير المصدقة والمناطق التي ليس لها دراسات تفصيلية .

ت: هايك

رقم العدد 16237

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار