رد رسمي من مديرية هندسة المرور والنقل الداخلي في مجلس مدينة حلب

 

حلب / الجماهير

ورد الى صحيفة الجماهير الرد التالي من مديرية هندسة المرور والنقل الداخلي في مجلس مدينة حلب :
السيد رئيس تحرير صحيفة الجماهير
إشارةً إلى ما ورد في الموقع الإلكتروني لصحيفة الجماهير بعددها رقم /١٦٢٤٤/ تحت عنوان (فوضى النقل الداخلي… تشغيل وهمي لشركات النقل الداخلي المستثمرة والهدف الاتجار بمادة المازوت).
نبين لكم: إن حالات الاختناق والازدحام التي تحدث في بعض محاور المدينة خلال الفترة الماضية تمت دراستها واعتماد الحلول المناسبة لها، حيث تم التقدم بمقترح سابق في هذا المجال للعمل على تشكيل لجنة معايرة لاستهلاك المازوت وتحديد الكمية بالكتاب رقم ١٤٧٥/متابعة تاريخ ٢٠٢٠/١١/٥ بما يكفي لتشغيل الباص الواحد.
وصدر قرار لجنة نقل الركاب المشترك الرئيسية في جلستها رقم ٣١/تاريخ ٢٠٢٠/١١/٢٤ تم بموجبه تنظيم بطاقات تزويد الباصات بالوقود تتضمن رقم العداد وكمية الاستهلاك اليومية، وذلك وفق كتاب وزارة الإدارة المحلية والبيئة رقم /٣٨١٤/ص م ش تاريخ ٢٠٢٠/١١/١٨ ويتم العمل بها اعتباراً من ٢٠٢٠/١٢/١٥، حيث تمكن هذه الآلية من المراقبة الدقيقة لعمل الباصات بما يضمن استهلاك كامل الكمية المخصصة للباص يومياً والتأكد من قطع المسافة الحقيقية.
وإن حدوث نقص في عدد الباصات لدى بعض الشركات يكون نتيجة أعطال طارئة، كما أن بعض الشركات تضطر أحياناً إلى إنقاص عدد الباصات العاملة لضمان عملها لأطول فترة ممكنة بسبب عدم كفاية مادة المازوت المخصصة للباص لتشغيله (نظام المداورة) على مدار ساعات اليوم.
كما يتم مؤازرة الشركة العامة للنقل الداخلي يومياً خلال فترة الذروة بتسيير باصات من مختلف شركات الاستثمار في أماكن التجمعات (ساحة الجامعة – نزلة أدونيس) وبإشراف فرع المرور والشركة العامة للنقل الداخلي.
وبما يخص عمل لجنة المراقبة نبين إن عمل أعضاء لجنة مراقبة الخطوط وفقاً لقرار تشكيلها رقم /٢٤٢٥/ تاريخ ٢٠٢٠/٩/١٧ يقوم على تعداد الباصات العاملة من قبل شركات النقل الداخلي /الاستثمار/ وخلال زمن محدود ( ٨.٠٠ – ١١.٠٠ ) صباحاً وذلك لتتمكن اللجنة من متابعة عملها ضمن الدوام الرسمي في إعداد المحاضر اللازمة وتوقيع كل عضو على الخط الذي تم مراقبته من قبله تمهيداً لتعبئة مادة المازوت.
ونتيجة لتواجد اللجنة في حدود التوقيت المشار إليه يتم رصد عدد الباصات العاملة من قبل الشركات الاستثمارية بشكل دقيق وفقاً للمشاهدات.
رقم العدد ١٦٢٤٩

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار