وزير النقل يتفقد عدد من المنشآت : ننسق مع الفريق الحكومي لإعادة تشغيل مطار حلب الدولي في أقرب فترة ممكنة

الجماهير – محمد العنان 

أكد وزير النقل المهندس زهير خزيم أنه يتم التنسيق مع الفريق الحكومي المعني بجائحة كورونا لإعادة تشغيل مطار حلب الدولي، موضحاً أنه يتم السعي لوضع المطار بالخدمة خلال الفترة القريبة القادمة).
واطلع وزير النقل على جاهزية مطار حلب الدولي الفنية والتشغيلية (صالات-فناكر – قاعة الشرف – سيور ناقلة – موازين-مكاتب السورية…)، وكذلك على الإجراءات والتدابير المتخذة للوقاية من جائحة كورونا.
كما افتتح وزير النقل المهندس زهير خزّيم جسرَي قناة الري في منطقة جب غبشة في ريف حلب الشرقي / طريق حلب – الرقة/.
وبين مدير فرع المواصلات الطرقية بحلب المهندس علي الخويلد أن تكلفة تأهيل الجسرين وصلت إلى حوالي 350 مليون ليرة سورية، موضحاً أن طول كل جسر يبلغ 36 متراً فوق قناة الري، ويربط بين محافظتي حلب والرقة، ويسهل الأعمال والأنشطة الزراعية في المنطقة .


وتفقد وزير النقل مبنى مديرية المواصلات في النقارين الذي طالته الأعمال الارهابية وتعرض المبنى والصالات الى الكثير من الدمار والتخريب، حيث وجه السيد الوزير بالإسراع بإنجاز العقود اللازمة لإعادة تأهيل المبنى والصالات لوضعه بالخدمة ولو بشكل جزئي .
كما تفقد رحبات ومراكز إصلاح قطارات الترين سيت وعربات نقل الركاب بحلب والتي سيتم وضعها في خدمة الخط الحديدي حلب دمشق، إضافةً إلى صالات الركاب واستقبالهم ، ومحطة حلب وأعمال التأهيل التي تمت .
الوزير خزيّم أكد خلال اللقاء مع العاملين والفنيين والمهندسين على أهمية الخبرات واليد العاملة التي تتحدى العقوبات والحظر المفروض باستيراد قطع الغيار، ورغم ذلك هي تقوم بالإصلاح والصيانة وإعادة التأهيل بموارد ذاتية وتقديم الحوافز الداعمة لهم .


ت : جورج اورفليان
رقم العدد 16251

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار