في الذكرى الرابعة لانتصار حلب على الإرهاب .. وزيرا الادارة المحلية والإعلام يتفقدان المشاريع الخدمية والتنموية بحلب … تنفيذ أكثر من ألف مشروع خدمي وتنموي في قطاع الإدارة المحلية

 

الجماهير / محمد الأحمد

في الذكرى الرابعة لانتصار حلب على الإرهاب تفقد وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف و وزير الإعلام عماد سارة يرافقهما أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد منصور ومحافظ حلب حسين دياب عدد من المشاريع الخدمية والتنموية في حلب ريفاً ومدينة.
و شملت الجولة الأعمال في مشروع سوق الهال القديم بمركز المدينة ، حيث اطلعا على أعمال التأهيل ونسب الإنجاز ومدى مطابقتها للشروط الفنية والعقدية واستمعا من رئيس مجلس المدينة الدكتور معد مدلجي عن الأعمال والمشاريع التي يقوم بتنفيذها مجلس مدينة حلب من ترحيل أنقاض وتعبيد وتزفيت وتأهيل مباني تعود للمجلس ، إضافة إلى الاردفة والأرصفة وإنارة الشوارع.


كما تفقدا الأعمال التي تنفذ في مدخل حلب الشمالي من صيانة مستديرات شيحان واللبليرمون وأرصفة وأردفة وإنارة شوارع .
وبين عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة الدكتور كميت عاصي الشيخ أن المشاريع التي تنفذ على هذا المحور تسهم في عودة الصناعيين إلى منشآتهم وتخديم عدد من المناطق الحرفية والصناعية وكذلك تربط الريف الشمالي بحلب وعودة الأهالي إلى قراهم.
كما تفقد الوفد مجلس مدينة حريتان وبلدتي حيان والزربة وأطلعوا على المشاريع التي تنفذ ونسب الإنجاز .
وأوضح رئيس مجلس مدينة حريتان أحمد ديبو رستم أن المجلس ينفذ عدد من المشاريع الخدمية كإزالة السواتر الترابية التي خلفها الإرهاب ومشاريع تعبيد وتزفيت وتأهيل مبنى مجلس المدينة .


ولفت رئيس مجلس بلدة حيان حامد البج إلى أن مجلس البلدة يقوم بتنفيذ عدد من المشاريع التنموية والخدمية التي من شأنها المساهمة في عودة الأهالي إلى البلدة حيث يتم إزالة الأنقاض وتعبيد وتزفيت شوارع في البلدة وتنفيذ مشاريع صرف صحي وإعادة تأهيل مقسم الهاتف.
بدوره بين رئيس مجلس بلدة الزربة عبد الحميد الرجب أن المجلس يعمل منذ تحرير البلدة من رجس الإرهاب على عودة الأهالي إلى البلدة وقراها وذلك عبر تقديم الخدمات لهم ، حيث تم ترحيل الأنقاض وتنفيذ مشاريع صرف صحي وتعبيد وتزفيت ونعمل على إيصال التيار الكهربائي إلى البلدة.
وفي نهاية الجولة أدلى وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف بتصريح للإعلاميين أكد فيه أنه بعد انتصار حلب على الإرهاب ومرور العام الرابع على هذه الذكرى فقد تم تنفيذ أكثر من ألف مشروع خدمي وتنموي في المحافظة منها / 495/ مشروعاً لمجلس مدينة حلب و/ 200/ مشروعاَ للخدمات الفنية وباقي المشاريع للوحدات الإدارية الأخرى ، وقد تم الانتهاء من 80% من هذه المشاريع والباقي بنسب عالية ومتفاوتة، لافتاً إلى أن تأهيل البنى التحتية والخدمات ساهم في عودة الأهالي واستقرارهم وإعادة الألق لمدينة حلب العاصمة الصناعية والاقتصادية .
وأضاف المهندس مخلوف أن مجلس الوزراء ووزارة الإدارة المحلية والبيئة يعملان على توفير كل متطلبات الاستقرار وإعادة عجلة الإنتاج في مختلف القطاعات الزراعية والصناعية والاقتصادية.


ت. جورج اورفليان
رقم العدد ١٦٢٦٢

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار