الى جميع المؤسسات والدوائر الحكومية وقطاعات النقل ومنشآت السياحة…تعاميم خاصة بإجراءات التصدي لانتشار فيروس كورونا بحلب

 

الجماهير – محمد العنان

أصدر محافظ حلب /حسين دياب/ عدداً من التعاميم ، انسجاماً مع قرارات الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لانتشار فيروس كورونا وحرصاً على السلامة العامة والحد من انتشار الفيروس .

فقد نص التعميم إلى قيادة شرطة المحافظة للإيعاز إلى فرع الأمن الجنائي والوحدات الشرطية المعنية لإبلاغ أصحاب منشآت الاطعام السياحية بضرورة الالتزام بنسب التباعد المكاني 50% وعدم اقامة أية حفلات أو برامج فنية، وعدم تقديم الأراجيل وذلك تحت طائلة الاغلاق بالشمع الأحمر في حال المخالفة .

وطلب في التعميم الى مديريات / الشؤون الاجتماعية والعمل والثقافة والتربية والاعلام والتعاون السكني وفرع نقابة الفنانين كلاً حسب اختصاصه / عدم إقامة اي نشاط تجمعي من شأنه المساهمة في انتشاء الفيروس تحت طائلة اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة في حال المخالفة .

وأكد التعميم إلى شركة النقل الداخلي بحلب ونقابة عمال النقل البري بحلب على فرض ارتداء الكمامة لمستخدمي وسائط النقل الجماعي بمختلف انواعها (سائقين وركاب ) تحت طائلة اتخاذ الاجراءات المسلكية بحق السائق في الجهة العامة والاجراءات القانونية اللازمة بحق المركبة الخاصة في حال المخالفة ،واعتماد خطة تعقيم شاملة للمركبات وتنفيذها .

وجاء في التعميم إلى المؤسسات والمديريات والشركات العامة والمصارف والاتحادات والغرف والنقابات وتضمنت: فرض ارتداء الكمامة للمراجعين والعاملين في الجهات والمؤسسات العامة تحت طائلة اتخاذ الاجراءات المسلكية بحق العاملين المعنيين في حال المخالفة، واعتماد خطة تعقيم شاملة للمقرات .

كما تم التعميم الى / مجلس مدينة حلب ومجالس المدن والبلدات والبلديات / للاستمرار في غسيل الطرق و المحاور الرئيسية والفرعية والساحات وتعقيمها والاستمرار بحملات النظافة (نهارية وليلية) و كنس وترحيل القمامة وتفريغ الحاويات وتعقيمها .

وفيما يخص التعميم الى فرع السورية للتجارة بحلب ومديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحلب وغرفة تجارة حلب كلاً حسب اختصاصه “فرض ارتداء الكمامة لمرتادي صالات السورية ومنافذ بيع الافران والمحال التجارية، واعتماد خطة تعقيم شاملة للصالات والمنافذ والمحلات وذلك تحت طائلة اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة في حال المخالفة”.

رقم العدد 16265

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار