مجلس المحافظة يناقش موضوع الخبز عبر البطاقة الذكية والواقع التربوي

 

الجماهير – رفعت الشبلي

 تركزت مداخلات اعضاء مجلس محافظة حلب بيومها الثاني حول الواقع الخدمي والزراعي و الأشغال العامة و الاسكان و الأبنية المدرسية والمواصلات .

و طالب العضو عدنان خلوف بوضع طريق – رسم الحرمل ، الإمام ، تبارة – في خطة التزفيت القادمة ، إضافة الى وضع خطة لمديرية الإتصالات لتكملة الخط الأرضي للجزء الجنوبي و الشرقي لبلدة ديرحافر .

كما طالب العضو يوسف يونس بوضع مشروع صرف صحي لقرية الشيخ احمد كونها أكبر تجمع سكاني بالقرب من الجبول .

العضو خالد العساف اوضح ان عدم وجود باص لنقل المعلمين لقرية عيشة يمنع من وصول المعلمين أو السكان المحليين لتلك المنطقة ، وأضاف أن طريق الجرف – نصرالله – طوله ٣ كم لم ينفذ رغم وضعه بخطة ٢٠٢٠ ، مطالبا بتدويره لخطة ٢٠٢١.

بيبرس محمد اقتراح مصادرة البطاقات الذكية لغير حاملها ، لحين حضور صاحب العلاقة ، اذا كانت مستخدمة من شخص ليس له صلة .

العضوان مصطفى كوسا و نورهان رشيد طالبا بزيادة عدد معتمدين الخبز ، مع مراعاة التوزع الجغرافي لكل منطقة.

العضو شاهي ميناسيان اقترح إلغاء قرار التعاون مع البنوك ، بقضية فتح حساب بالبنك عند نقل ملكية السيارة ، وذلك تخفيفا للازدحام في البنوك كون التجربة لم تثمر وخصوصا مع الناس الغير متعلمين .

حسن شريدي طالب بإيصال خط كهرباء لمدرسة ثانوية الزربة ، متسائلا عن عدم ايصال الكهرباء للمدرسة رغم أنها لا تبعد ١٠٠ متر ، كما طالب بوضع باصين للنقل الداخلي في الريف الجنوبي من حلب إلى آخر الخط بقرية جزرايا ، و وضع طريقا – الحاضر العيس ، و الزربة برنة – بخطة عمل الخدمات الفنية لعام ٢٠٢١ .

و تساءل ابراهيم بدور عن عدم منح المدارس المستولى عليها – الفرنسيسكان ، معهد الاخوة ، معهد المحبة – مادة المازوت المدعوم ، مطالبا في الوقت ذاته أن عدم اختصار اجتماعات مجلس المحافظة بيوم واحد و ذلك من أجل إتاحة الفرصة لنقل هموم المواطنين و توجيه الأسئلة للمدراء المعنيين .

من جانبه أجاب رئيس مجلس مدينة حلب الدكتور المهندس معد مدلجي عن أسئلة الأعضاء المتعلقة بالخدمات و الطرق و الحدائق و دور لجنة السلامة العامة في تقديم التقارير التي تضمن عدم وجود أخطاء تمس سلامة المواطنين ، مشددا على أن مجلس المدينة لن يتوانا عن إزالة المخالفات مهما كانت .

.

 

ت هايك اورفليان

رقم العدد 16290

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار