ختام ناري لذهاب دوري القدم الممتاز … الاتحاد والحرية “كوم و كوم” .. والمتصدر ووصيفه “ع الموت” والجيش يتربص.!

الجماهير/ محمود جنيد

تقام يوم غد الجمعة ست مباريات ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة والأخيرة من مرحلة ذهاب دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم.
و يلتقي على قمتها المتصدر الكرامة ووصيفه ومضيفه في ملعب الباسل باللاذقية تشرين، في مواجهة نارية تستقطب اهتمام وأنظار الجميع مع فارق النقطة بين الأول والثاني على سلم الترتيب.
ويسعى الاتحاد لمحو آثار التعادل الذي كان من الممكن أفضل منه أمام الوحدة في الجولة الفائتة وتحسين موقعه على لائحة ترتيب فرق الدوري، عندما يقابل حرجلة المنتفض على أرضية ملعب الجلاء بدمشق، والمباراة سيكون لها خصوصيتها و أهميتها الاستثنائية للأهلي كخاتمة مرضية ومهدئة للنفوس لمرحلة الذهاب قبل، توضيب الأمور وتصليح ما أمكن من اخطاء وسد الثغرات في فترة استراحة مابين الذهاب والإياب.
ولن يكون أمام فريق الحرية وهو يقابل الفتوة شطيره بالهم والغم، على ملعب الحمدانية، سوى خيار الفوز، والجميع يدرك بأن الذهاب كله بمره العلقم “كوم” وهذه المباراة التي لا تقبل القسمة على غير واحد “كوم”.
ويدخل الجيش مباراته مع جبلة الصعب المتطور، وعينه على لقاء القمة عله يظفر هناك بتعادل، وهنا على ملعب حماة البلدي (عقوبة اتحادية على جبلة)، بفوز يقفل معه مرحلة الذهاب من موقع الصدارة، إذ يشارك الوصيف تشرين عدد النقاط ويتأخر عن المتصدر الكرامة بفارق نقطة، و المعطيات تشير إلى أن المباراة ستتقلب على صفيح لاهب من الاثارة.
الحوت الحطيني رابع الترتيب الذي سيفتقد لتوجيهات مدربه حسين عفش على دكة البدلاء بسبب العقوبة الاتحادية التي أثارت جدلا كبيرا، يقابل مضيفه الوثبة الثامن وذلك على ملعب الباسل في حمص وكلاهما يسعيان لفوز يزيد من نقاطهما وبالتحديد للوثبة الذي فقد الكثير من النقاط خلال هذه المرحلة ويطمح بتعويض ما فاته والتقدم أكثر في الترتيب.

ولن تكون مواجهة الوحدة مع الساحل في دمشق، سهلة على الطرفين سواء صاحب الأرض الاورنجي (ملعب الفيحاء بدمشق) المطالب بفوز يرفعه على سلم الترتيب مع نهاية الذهاب، أو الضيف المنتشي بفوزه الأول هذا الموسم على أرضه الطينية في الجولة الفائتة على حساب الحرية، والباحث عن تثبيت صحوته بأي ثمن.
ختام جولة إسدال ستار نهاية عرض الذهاب، سيكون يوم السبت، بلقاء وحيد يجمع الشرطة المحلق بفوزه المفاجئ على حطين في الجولة الفائتة، مع إعصار العاصي الطليعة الذي فرض بدوره التعادل على تشرين حارما اياه من انتزاع الصدارة على أرض ملعب الجلاء بدمشق.
*ترتيب الفرق قبل جولة ختام الذهاب:
الكرامة في المقدمة برصيد 28 نقطة يليه تشرين والجيش بـ 27 نقطة وحطين 23 نقطة والوحدة 21 نقطة والطليعة 18 نقطة وجبلة 17 نقطة والوثبة 16 نقطة والاتحاد 13 نقطة وحرجلة والشرطة بـ 11 نقطة والساحل بـ 6 نقاط فالحرية بـ 5 نقاط وأخيراً الفتوة بثلاث نقاط.
ترتيب الهدافين :
١.محمود البحر (جبلة) ٩ أهداف.
٢.علاء الدالي (تشرين) ٨ أهداف.
٣. أنس البوطة (حطين) ٥ أهداف.
٤.مارديك مرديكيان (حطين) ٥ أهداف.
٥.احمد العمير (الطليعة) ٥ أهداف.
رقم العدد ١٦٢٩٣

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار