عمال النفط : زيادة حصة حلب من المشتقات النفطية … تركيب أغطية بلاستيكية لأسطوانات الغاز منعا للتلاعب

الجماهير / محمد الأحمد

تركزت مداخلات عمال النفط خلال مؤتمرهم السنوي على منح تعويض العمل الاضافي على أساس الراتب الحالي وتشميل عائلات العمال بالتأمين الصحي وتأمين باصات مبيت للعمال وتفعيل ورش إصلاح الاسطوانات وتأمين الصمامات النحاسية وتفعيل مقلع تل عجار واستثماره.
وأكدت المداخلات على المساواة بين الناقلين والمرخصين والإسراع في عملية التأكيد بعد تعبئة السيارة من المعمل وتغليف صمامات أسطوانات الغاز منعا للتلاعب.

كما طالب مكتب النقابة زيادة الكميات المخصصة لحلب من المشتقات النفطية وإعادة تأهيل وحدة تيارة لتعبئة الغاز وإصلاح خزانات المازوت والبنزين في مستودعات الراموسة وزيادة سقوف الحوافز الإنتاجية ومنح الوجبة الغذائية على اساس الكشف المالي ومنح العاملين في القطاع النفطي أسطوانة غاز كل /45/ يوم بدون بطاقة ذكية.
كما اقترح مكتب النقابة تزويد عمال فرع محروقات بمستحقاتهم من مادة المازوت المنزلي عبر مكتب الصخ المباشر وزيادة قيمة اللباس العمالي وإجراء فحص دوري للعاملين وهم على تماس مباشر مع المواد البترولية والغاز وصرف بدل الإجازات السنوية ورفع الحد الأدنى للتحاليل الطبية والمعاينات وزيادة الاعتمادات المالية المخصصة لفرع محروقات.

وتلا رئيس مكتب النقابة ابراهيم الدياب التقرير النقابي مستعرضا النشاطات التي تم تنفيذها خلال العام الماضي وخطة العمل للعام الجاري، لافتا إلى ان هذا المؤتمر هو محطة نضالية يتم فيها الوقوف على الإيجابيات وتعزيزها وتلافي السلبيات.
وقد أجاب امين شعبة العمال الثالثة للحزب محمد نبيل زلط وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام للنقابات العمالية عبد القادر نحاس ورئيس الاتحاد المهني لعمال النفط والمواد الكيماوية بسورية عبد المعين حميدي ورئيس اتحاد عمال المحافظة مصطفى وزان ادلب على مداخلات المؤتمرين مشيرين إلى أهمية دور العمال في تأمين المشتقات النفطية خلال الحرب الكونية على سورية .

وفي نهاية المؤتمر تم تكريم المدراء السابقين والحاليين أصحاب الأيادي البيضاء في العمل الإداري والنقابي.
ت. احمد حفار
رقم العدد 16296

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار