نجاح استثنائي #لبطولة_الجمهورية لاختراق #الضاحية في #نبل_والزهراء..دمشق في المقدمة وحلب ثانياً.

حلب/محمود جنيد

بمناسبة ذكرى انتصار حلب الرابعة، وفك الحصار عن بلدتي نبل والزهراء، أقام الاتحاد العربي السوري لألعاب القوى اليوم بطولة الجمهورية لاختراق الضاحية للذكور والإناث لجميع الفئات ، على محور روضتي شهداء نبل و الزهراء، بمشاركة سبعة منتخبات سورية.
وتحولت البطولة التي غطتها “الجماهير” ميدانياً، إلى كرنفال احتفالي تكريمي كبير لشهداء حلب والبلدتين، بحضور رسمي وشعبي غير مسبوق على مستوى بطولات الجمهورية.
وأشار رئيس مكتب الشباب الفرعي عبد المنعم رياض في كلمته التي ألقاها في المناسبة، إلى الأبعاد العميقة لإقامة البطولة على في هذا الزمان و المكان الذي يعبق بعطر بطولات الجيش العربي السوري وتضحيات الشهداء التي طهرت حلب وفكت طوق الحصار عن نبل و الزهراء، مؤكداً بأن المسيرة مستمرة تحت تطهير الجغرافية السورية كاملة من دنس الإر.هاب.!
من جانبه رئيس اتحاد القوى فياض بكور ، أشاد بتنظيم البطولة التي وصفها بالاستثنائية، من المناحي كافة، وخرجت بحلة بهية غير مسبوقة على مستوى مثل هذه البطولات من خلال الحضور و التفاعل، مضيفاً بأن الفرح يليق بأبناء بلدتي النصر و التكريم واجب للشهداء الأبرار الذين نزفت جراحهم عطراً ونصراً؟!


وتصدر منتخب دمشق الترتيب العام للفرق المشاركة، تلاه حلب وصيفاُ، ومن ثم حمص في المركز الثالث، وريف دمشق رابعاً، و اللاذقية خامساً ، فالسويداء سادساً ودرعا سابعاً.
أما النتائج الفردية فقد أتت على النحو التالي:
8كم رجال وشباب:
1.قتيبة قناة /دمشق، 2. حيدر القاضي / ريف دمشق، 3. سامر سمير/دمشق.
سباق 6كم ناشئين:
1. سليمان العاصي/دمشق، محمد ياسرجي /دمشق، أسد الله خالدي/ دمشق
سباق 4كم أشبال:
1.عاصم طالب/حمص، 2.خالد مصطفى/ دمشق، 3. محمد الموالي/ ريف دمشق.
6كم سيدات وشابات:
1.رقية محمود /دمشق، 2.اخلاص الخطيب/حلب، 3. راميا شعبان/ ريف دمشق.
4كم ناشئات:
1. رؤى يوسف/دمشق، 2. تيماء ديوب /دمشق، 3. ميس عبود /دمشق.
سباق 3كم شبلات:
1.مريم الأحمد /دمشق، 2. مريم عباس/حمص، 3. شهد الباش/حلب.
لقطات:
جميع المشاركين في البطولة ممن سبرت الجماهير آراءهم أكدوا بأن البطولة تحولت لحدث غير مسبوق، وشكروا القائمين على البطولة و الفعاليات الرسمية و الشعبية في نبل و الزهراء التي ساهمت في إنجاح البطولة.
جائزة مالية مقدمة من العداء الدولي الأسبق خليفة عطيش للفائزين الثلاثة الأوائل في كل فئة، كذلك تمت دعوة الوفود المشاركة لمأدبة غداء.
حضر البطولة شخصيات رسمية من القيادتين الرياضية و السياسية بحلب، كذلك جمهور حاشد من الرجال و النساء و الأطفال، سيج طري السباق، و ارتقى بالهتافات الوطنية و الأغاني الشعبية.
جهود كبيرة بذلها مدير السباق عضو اتحاد القوى هيثم عساف، و رئيس نادي نبل فاضل عباس وبقية كادر التنظيم واللجنة الفنية لألعاب القوى بحلب

رقم العدد ١٦٣٤٨

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار