تعليمات استلام محصول القمح..والمراكز تفتح ابوابها 20 الجاري

الجماهير – محمد العنان

حددت اللجنة الزراعية الفرعية خلال اجتماعها اليوم برئاسة محافظ حلب حسين دياب تاريخ 2021/5/20 موعداً لفتح مراكز تسويق القمح والمنتشرة في عدد من مناطق ريف المحافظة ، فيما قررت اللجنة اعتماد (التسجيل المسبق) في عملية تسويق وتسليم القمح بدلاً من الرتل ، شريطة فتح دفتر يُختم يومياً من قبل مدير الحبوب ومتابعة من لجنة مشتركة من الجهات المعنية، تلافياً لحدوث خلل وفساد .
وتم خلال الاجتماع تشكيل لجنة من الجهات ذات الصلة مهمتها تحديد أجور الحصادات لمحصول القمح للموسم الحالي، ومتابعة آلية تطبيق التسجيل المسبق لاستلام المحصول ، ومتابعة عمل المخابر في المؤسسة .
وشدد السيد المحافظ على ضرورة تأمين جميع المستلزمات لتسويق محصول القمح ، وحمايته من الحرائق، وذلك بالتنسيق مع مدراء النواحي والوحدات الادارية والجهات المعنية في كل منطقة ، داعياً إلى زيادة مخصصات المازوت الزراعي خلال فترة الحصاد وتسويق الحبوب ، ومتابعة عمل مراكز استلام الحبوب مؤكداً أنه ستتم محاسبة أي خلل او تقصير خلال العمل ، منوهاً بجهود جميع المعنيين لإنجاح العمل .
وتم خلال الاجتماع بحث الخطة الزراعية للموسم القادم 2022 – 2021 ، والتي تستهدف زراعة أكثر من /203/ آلاف هكتار من المحاصيل المروية ، ووفق الموازنة المائية المتاحة .
وقدم مدير الزراعة بحلب المهندس رضوان حرصوني شرحاً حول الواقع الزراعي مبيناً أن التقديرات الأولية تبلغ حوالي /366/ الف طن لإنتاج محصول القمح و حوالي /67 / الف طن لمحصول الشعير، وأن عدد الحصادات الموجودة /527/ حصادة .
وبين مدير فرع المؤسسة السورية للحبوب المهندس عبدالجليل حردان أن هناك /5/مراكز حبوب في المحافظة موجودة في (جبرين – تل السوس – جب ماضي – مسكنة – ) إضافة إلى مركز كفرجوم الذي يتسع ل12 الف طن ..

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار