الجانب السياسي والقانوني والتشريعي للاستحقاق الرئاسي في ندوة فكرية ..

 

الجماهير – أسماء خيرو

الجانب السياسي والقانوني والتشريعي للاستحقاق الرئاسي.. كان أبرز ماتحاور به المشاركون في الندوة الفكرية التي أقامتها مديرية الثقافة على مسرح ثقافي العزيزية .

● بدأ الندوة مدير المركز الثقافي العربي في الصاخور محمد سمية بمقدمة بانورامية في الجانب السياسي للاستحقاق الرئاسي فتطرق إلى دور سورية المحوري ومواقفها القومية الراسخة في الساحة الدولية فأكد على الدور الاستراتيجي السياسي للقائد حافظ الأسد والذي سار على نهجة الرئيس بشار الأسد مشددا على ضرورة المشاركة في الاستحقاق الرئاسي من أجل الحفاظ على ماتم بناؤه وإعادة إعماره .

● وتحدث الحقوقي عمار عبدالله الحميدي رئيس الشعبة الثالثة في السجل المدني في حلب في الجانب القانوني للاستحقاق الرئاسي فأضاء على الانتخابات كعملية قانونية وكيف تتم بطريقة شرعية عن طريق مؤسسات الدولة والبرلمان وعن طريق اللجان القضائية ثم تطرق إلى الدلالات في تغيير مواقف الدول اتجاه سورية مشيرا إلى أن الاستحقاق الرئاسي سينجح لأن الشعب السوري واع و قادر على أن يقرر مصيره بنفسه لذلك سيشارك وينتخب من قاد سورية إلى مرحلة الانتصار وأن السنوات القادمة ستكون عمل متواصل ودؤوب لإعمار وبناء سورية وسيفخر السوريون بأنهم صمدوا واستطاعوا أن يمحوا كل الذكريات المؤلمة ونهضوا من جديد لصنع غد ومستقبل مشرق ، فالانتخابات الرئاسية ستكون آخر رصاصة في نعش الإرهاب.

● فيما تحدث إمام وخطيب جامع الحمدانية الشيخ بلال يوسف عن الجانب التشريعي للاستحقاق الرئاسي داعياً جميع السوريين المشاركة بالانتخابات الرئاسية حتى يعززوا انتصار سورية على كافة المستويات مؤكدا على أهمية الانتخاب وخاصة في الظروف الحالية فهو فرض عين على كل مواطن سوري من أجل الحفاظ على سيادة الوطن وردع كل القوى الاستعمارية وأياديها في الخارج والداخل .

وختمت الندوة التي ادارها فصيح الخضر مدير منتدى أصدقاء مديرية الثقافة بحلب بعدد من المداخلات تحدثت عن دور سورية القومي وعن أهمية المشاركة في الاستحقاق الرئاسي .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار