الريشة الطائرة الحلبية في طور التعافي … دعم ومتابعة من قبل رئيس المكتب المختص .. وكوادر كفوءة بدأت بتمتين القواعد لرفع البناء القوي

الجماهير/ محمود جنيد

كما أننا نقوم بطرح ملاحظتنا النقدية على مواطن الخطأ والمخطئين بهدف تصحيح المسار وتقويم الاعوجاج ، فإننا لم ولن نتأخر عن الإضاءة على الإيجابيات، ومن بينها الجهود المبذولة على صعيد إعادة إحياء الألعاب الفردية ودعمها، واليوم وخلال زيارتنا للجنة التنفيذية بحلب، رصدنا اجتماعاً مصغراً لرئيس مكتب ألعاب الكرات أحمد فواز يسقي، مع رئيس وأمين سر اللجنة الفنية للريشة الطائرة بحلب والمدربين الوطنيين، ( عمار طباع سامر بيروتي).
اليسقي ركز خلال نقاشه مع المعنيين عن الريشة الحلبية، على ضرورة تدعيم وتوسيع قاعدة اللعبة و الاهتمام بالفئات العمرية، ليكون البناء المستقبلي الناهض قوياً وسليماً، مع جيل قادر على تحقيق الإنجازات على المستوى المحلي والخارجي من خلال تمثيل المنتخبات الوطنية.
وتدارس رئيس مكتب ألعاب الكرات في تنفيذية حلب، مع الطباع و البيروتي، إمكانية استضافة حلب لبطولة الجمهورية للذكور و الإناث، لفئة 17 سنة بالنجاح الذي يليق بها.
وعرض رئيس فنية الريشة الحلبية الطباع ، نبذة عن واقع اللعبة التي دخلت في طور التعافي، من خلال تنفيذ خطة العمل السنوية، وتحقيق النتائج الجيدة في العامين الأخيرين، إذ حققت حلب المركز الأول على مستوى الجمهورية 2020 لفئة تحت 11 سنة، ونفس اللاعبة الواعدة حققت المركز الثالث في بطولة 2021 لفئة تحت 13 سنة، بينما أحرز اللاعب تيم طباع المركز الخامس لفئة تحت 11 سنة ، وجلال جبارة المركز الخامس أيضاً لفئة تحت 13 سنة.
ولفت المدرب الوطني سامر بيروتي، وجواباً على مداخلتنا، بأن مؤشرات تحسن واقع الريشة الحلبية تمكن بتأهل جميع لاعبيها إلى دور الثمانية في البطولات المركزية وهذا ما لم يكن يحصل سابقاً، مؤكداً على الاهتمام أيضاً غير المسبوق لرئيس المكتب المختص في تنفيذية حلب، بتأمين التجهيزات، وصيانة صالة اللعبة الخاصة في المدينة الرياضية، وهو ما سيسهم في عودة وقوفها على رجليها بثبات.
والجدير ذكره بأن الريشة الطائرة الحلبية هي الآن بأيد أمينة، حيث يدير أمورها في اللجنة الفنية ثلاثة أبطال سابقين على المستوى العربي والدولي ( الطباع و البيروتي، ومعهم سعيد جبارة)، كما أن للريشة الحلبية تمثيلها في المركزي، إذ تشغل السيدة أيتان أحمد منصب عضوية اتحاد اللعبة، وعمار طباع رئاسة اللجنة العليا للمنتخبات الوطنية، وسامر بيروتي عضوية لجنة المدربين الرئيسية، وياسمين ترك عضوية لجنة المسابقات العليا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار