معلمو حلب خلال مؤتمرهم السنوي : تخفيض سن التقاعد الى الـ 55 و رفع سقف الوصفة الطبية بما يتناسب مع الأسعار الجديدة للأدوية

حلب || الجماهير

طالب معلمو حلب خلال مؤتمرهم السنوي الذي عقد اليوم على مدرج فرع الحزب بضرورة رفع سقف شرائح نهاية الخدمة ، وإعادة النظر بحسومات التعليم المفتوح الخاصة بأبناء المعلمين وتخفيض سن التقاعد الى سن الـ 55 ، و رفع سقف الوصفة الطبية بما يتناسب مع الأسعار الجديدة للأدوية.
وتناولت المطالب ضرورة إقامة مشاريع لدعم صندوق التكافل مع الإسراع في إنجاز مشفى نقابة المعلمين ، و إحداث مكتب إعلامي في المكتب الفرعي يختص بإقامة ندوات سياسية واجتماعية ، وإقامة رحلات للزملاء المعلمين بالتنسيق من مكتب النشاط.
ولفت الأعضاء الى أهمية إصدار تعميم بعدم استدعاء اي معلم دون وجود محامي وممثل عن النقابة ، و إحداث وحدة نقابية للزملاء المتعاقدين ، و تفعيل الزيارات بين الفروع النقابية من أجل الاستفادة من الخبرات و إقامة نادي اجتماعي للمعلمين ، وإعادة تجهيز صالة الأعراس لتخفيف العبء المادي خاصة للمعلمين ، و احداث عيادة سنية في منطقة السفيرة.

احمد منصور أمين فرع حلب للحزب نوه خلال حضوره أعمال المؤتمر بأهمية فوز السيد الرئيس بشار الأسد في الاستحقاق الدستوري الوطني ، واستعرض الواقع السياسي والاقتصادي والاجتماعي بشكل مفصل، وشدد على أهمية المداخلات التي طرحت خلال المؤتمر، ووجوب أخذها بعين الاعتبار ووفق الأولويات .
وأكد على دور المعلم في بناء الجيل وبناء الانسان؛ مع التركيز على دور المنزل، والتعاون مع المدرسة والنقابة من أجل النهوض بالواقع التعليمي والتربوي في محافظة حلب.

كما أجاب سليم سلمان عضو المكتب التنفيذي المركزي لنقابة المعلمين
على جميع التساؤلات والطروحات التي وردت أثناء المؤتمر ، وشرح آلية عمل النقابة المركزية، واوضح خطة العمل المستقبلية في دعم جميع المعلمين في القطر .
وكان أحمد شومان نقيب المعلمين بحلب قد استعرض مختلف النشاطات التي قامت بها نقابة المعلمين، وتم مناقشة وإقرار التقرير السنوي لمجلس النقابة لعام2020، واقتراحات خطة عمله للعام الحالي.


حضر المؤتمر أعضاء قيادة فرع الحزب بحلب و ديمتري عيسى عضو المكتب التنفيذي المختص في مجلس المحافظة ، ونقيب الصيادلة، وعدد من أمناء وقيادات الشعب الحزبية.

ت . هايك اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار