غرفة زراعة حلب : استمرار بيع الجرار الزراعي بالتقسيط … المصرف الزراعي بحلب : أكثر من 200 طلب إقراض تم تنفيذه

الجماهير – عامر عدل

يعتبر الجرار الزراعي عنصرا أساسيا في انجاز أغلب العمليات الزراعية من جر الآلات الزراعية ( آلات رش المبيدات_ آلات الحصاد_ آلات تسطير الأرض…) إضافة إلى نقل الأسمدة والمحاصيل الزراعية بالمقطورات، وغيرها من المهام اليومية لإنجاح أي عملية زراعية، وبغية العمل على تقديم المساعدة اللازمة للمزارعين في كل الجوانب وبالأخص تأمين الجرار الزراعي للفلاح، أوضح رئيس غرفة زراعة حلب المهندس وائل زيتوني” للجماهير” أن الغرفة قامت في آذار الماضي بعقد اتفاق مع وكيلي شركة فوتون الصينية المنشأ وشركة أرمادا الإيرانية المنشأ، كل على حدة، بهدف بيع المزارعين جرارات زراعية مختلفة الاستطاعات ( 35_ 47_ 75) حصان، وذلك عن طريق الاكتتاب عليها لدى غرفة زراعة حلب.
وأكد رئيس غرفة زراعة حلب أن عملية البيع بالتقسيط تتم بالتعاون مع المصرف الزراعي ، حيث يتم دفع سلفة مالية مقدارها 30 % من قيمة الجرار والكتلة المالية المتبقية بنسبة 70 % يتم سدادها على مدى عشرة أعوام، مبيناً أن عملية البيع مستمرة حتى اليوم.
وأوضح المهندس زيتوني أن الاتفاق أوجب على الوكيل ضمان الجرار ( محرك _ شنجمان_ ديفرنسيه) لمدة عام أو 800 ساعة عمل أيهما أقرب، إضافة إلى قيام ورشات صيانة متنقلة عائدة للوكيل بأعمال الصيانة والإصلاح للأعطال الممكن إصلاحها في مكان تواجد الجرار، وتأمين قطع التبديل اللازمة.
وعن عدد معاملات الإقراض في هذا الخصوص بين مدير المصرف الزراعي بحلب محمد حبو أنه منذ أواخر الشهر الثالث من هذا العام وحتى اليوم بلغت طلبات الإقراض للمزارعين والتي تم تنفيذها أكثر من 200 طلباً بخصوص الجرارات الزراعية وأكثر من خمسين طلب استعلام، موضحاً أن نسبة الفائدة لهذا القرض 12%.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير"