جامعة حلب تستعد للمفاضلة ..تحدد 6 مراكز للتسجيل للفرع العلمي و3 للفرع الأدبي …….. لوحات تعريفية في مداخل الجامعة تشرح عن مراكز المفاضلة.

الجماهير || هنادي عيسى

يبدأ يوم غد التسجيل على المفاضلة الجامعية لحملة الشهادة الثانوية العامة بمختلف فروعها في كافة الجامعات السورية وقد حددت جامعة حلب مراكز التسجيل ب 13 مركز وذلك بحسب ماذكره مدير شؤون الطلاب في جامعة حلب أحمد بازار الذي قال أنه بالنسبة للمفاضلة العامة تم تحديد 6 مراكز تسجيل للفرع العلمي هي ( كلية الزراعة – كلية الهندسة الكهربائية والالكترونية – كلية الهندسة المدنية – كلية الهندسة الميكانيكية – كلية الهندسة المعلوماتية – مديرية المكتبات ) وثلاث مراكز للتسجيل للفرع الأدبي هي ( كلية التربية – كلية الاقتصاد – المعهد التقاني للحاسوب ) في حين تم تحديد كلية العلوم لمفاضلة ذوي الشهداء والجرحى والمفقودين و مديرية شؤون الطلاب المركزية لمفاضلة أبناء أعضاء الهيئة التدريسية والطلاب العرب وأبناء الأمهات السوريات , أما مفاضلة المعاقين ومفاضلة السوري غير المقيم والشهادات غير السورية فقد تم اعتماد كلية الطب كمركز تسجيل لهم , واعتمد مركز الحاسب الالكتروني مركز لتصحيح البيانات وتعديل الرغبات . ويضيف بازار أن التسجيل للفرع الأدبي يكون بشكل مباشر ومرة واحدة فقط أما الفرع العلمي فيسجل الطلاب رغباتهم ثم ينتظرون قبول هذه الرغبات .
وفيما يتعلق باستعددات الاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع جامعة حلب تحدث رئيس فرع اتحاد الطلبة ياسر جاويش قائلا : تنطلق غدا مبادرة عينك على اختصاصك والتي تتحدث عن الاختصاصات الجامعية الموجودة في جامعة حلب على مستوى الكليات والمعاهد إجازة جامعية ودراسات عليا التي تهدف الى تعريف الطلاب الجدد الراغبين في التسجيل بالجامعة بالاختصاصات الجامعية موضحا أنه سيكون هناك استاندات ومجسمات توضيحية تتحدث عن كل كلية بكليتها فثلا الطالب الذي يأتي للتسجيل يكون محتارا بين كلية الميكانيك وكلية الكهرباء يرى أمامه استاند يتحدث عن كلية الميكانيك واستاند يتحدث عن كلية الكهرباء بالإضافة لوجود طلاب من كل كلية يشرحون ويقدمون المعلومات عن كليتهم , مضيفا أنه سيكون هناك لقاء مع عمداء الكليات للشرح عن الكليات الجامعية وإعطاء المعلومات الكافية للطلاب الجدد الراغبين في التسجيل وتستمر هذه المبادرة لمدة أسبوع كامل من يوم الاحد 12 ولغاية يوم الخميس 19 الشهر الجاري من الساعة التاسعة صباحا ولغاية الثالثة عصرا
ويضيف جاويش أنه بالنسبة لمراكز المفاضلة تم تشكيل لجان تنظيم واستقبال بكل مراكز المفاضلة وعدد هذه اللجان يختلف بين مركز وأخر حسب القدرة الاستيعابية لكل مركز وسطيا مايقارب 30 الى 40 لجان تنظيم في كل مركز وهؤلاء اللجان هم من طلاب الكليات ولديهم المعلومات الكافية للإجابة عن أي استفسار أو سؤال من قبل زملائهم الراغبين في التسجيل وتقديم المساعدة لهم , كما تم وضع لوحات تعريفية في مداخل الجامعة تشرح عن مراكز المفاضلة وعن مجموع العلامات التي يختص بها كل مركز وتحتوي إجراءات تسهيل للطلاب من أجل التسجيل لذلك على الطلاب الراغبين في التسجيل الانتباه لهذه اللوحات كي يتمكنوا من معرفة المركز الذي يؤهلهم مجموع درجاتهم للتسجيل به .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تفقد أعمال الصيانة للمجموعة الخامسة في المحطة الحرارية ... وزير الكهرباء يشدد على ضرورة مراقبة عمليا... مناقشة خطة تحويل المساحات الزراعية إلى الري الحديث في حوض الفرات مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير"