تفاهم بين البنك الإسلامي والاتحاد الوطني لطلبة سورية لدعم طلاب الجامعات والمشاريع التي يقدمونها

الجماهير / مجمد الاحمد

بهدف التعاون في تنفيذ مشاريع الأنشطة الريادية المتصلة بالشباب والمجتمع وآليات إشراك المجتمع المحلي في تلك العملية وإطلاق جوانب الإبداع ورعايتها بما يسهم في تحقيق غايات التنمية الاقتصادية والاجتماعية وقع الاتحاد الوطني لطلبة سورية مع بنك سورية الدولي الإسلامي مذكرة تفاهم بحضور دارين سليمان رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد وتيسير الزعبي رئيس مجلس إدارة بنك سورية الدولي الإسلامي وباسم زيتون نائب رئيس مجلس الإدارة وبشار الست الرئيس التنفيذي للبنك وفراس ناصر نائب الرئيس التنفيذي.
ورحبت سليمان بتوقيع المذكرة مع البنك مؤكدة على أهمية التعاون والتنسيق بين المؤسسات التعليمية من جهة وشركات ومؤسسات قطاع الأعمال في سورية من جهة أخرى بما يخدم مصلحة الطلبة والمجتمع بشكل عام ويساهم في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وأوضحت سليمان أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي انطلاقاً من اهتمام الاتحاد بتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجالات دعم طلاب الجامعات والمشاريع التي يقدمونها، والاستفادة من الخدمات التي يقدمها البنك للجامعات ومنتسبيها وأيضا فرص التدريب للطلاب في التخصصات ذات العلاقة بنشاط البنك وغيرها من النشاطات والمشاريع الريادية المتصلة بالشباب والمجتمع.
وأشارت سليمان إلى أهمية هذا النوع من المبادرات والشراكات التي تفضي إلى تحقيق نتائج ايجابية قادرة على إخراج وتنفيذ أفكار الطلاب على أرض الواقع مشاريع حقيقية وهذا جانب مهم من دور اتحاد الطلبة.


بدوره أكد الست على أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي في إطار المسؤولية الإجتماعية للبنك تجاه فئة الشباب لأنهم عماد الوطن وحاضره ومستقبله ووسيلة التنمية وغايتها، فهم عنوانٌ للمجتمع القوي ومستقبله مبيناً أن الشباب الواعي المتسلح بالعلم والمعرفة هو الأكثر قدرة على مواجهة تحديات الحاضر والأكثر إستعداداً لخوض غمار المستقبل، ولدينا في البنك إيمان مطلق بأهمية النهوض بالشباب ورفدهم بكافة الأدوات الناجعة لتمكينهم من بناء مستقبل أفضل.
وأوضح الرئيس التنفيذي أن البنك دائماً ما يعتبر الكوادر البشرية حجر الزاوية والعمود الفقري لأي مشروع أو مؤسسة، والمعيار الرئيس للحفاظ على مكانتها وإنجازاتها، ومن هذا المنطلق فإن البنك يحرص دائماً على أن يكون له دور كبير في دعم هذه الموارد وتقديم الدعم ليكونوا مشاركين فعالين في تنمية مجتمعاتهم.
وأضاف الست: إن توقيع مذكرة التفاهم يعكس توجه البنك لتوسيع آفاق المعرفة وتنشيط التبادل والتواصل بين الاتحاد الوطني لطلبة سورية وبنك سورية الدولي الإسلامي في كل ما ينعكس إيجابا على المجتمع والإنسان.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير" تحديد ثلاث ساحات لانطلاق السرافيس والميكروباصات كبديل مؤقت حتى انتهاء مشروع مركز انطلاق باب جنين متابعة تنفيذ قرار ترخيص اشغال الرصيف امام المحلات وازالة المخالف منها فورا