صناعيو حلب يطالبون بإعادة النظر بعقوبات المرسوم رقم 8 .. الوزير سالم : دراسة لإعادة النظر بعطلة يوم الجمعة

الجماهير – وسام العلاش

طالب صناعيو حلب خلال اجتماعهم مع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم بتعديل آلية تسعير المواد والسلع لتكون أكثر فاعلية على أرض الواقع وتبسيط إجراءات تعامل الصناعيين مع السورية للتجارة وبإعادة النظر بالعقوبات الواردة في المرسوم 8 وبتوفير الاقماح القاسية للمطاحن ومعالجة التشوهات الجمركية وإعادة النظر بالرسوم الجمركية على بعض المستوردات كمادة الصاج كونها مادة أولية للصناعة.

كما طالب الصناعيون برفع سقف قروض ترميم المنشآت وزيادة ساعات التغذية الكهربائية للمناطق الصناعية وافتتاح مخبز في المدينة الصناعية ووضع محطة بنزين اوكتان على مدخل المدينة الصناعية لتخديم الصناعيين وإلغاء عطلة يوم الجمعة للأفران وتسهيل تحويل الأموال من الخارج وتفعيل دور جمعيات حماية المستهلك .
وأكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك على أن المرسوم رقم 8 وتعليماته التنفيذية يجب أن تكون واضحة لا غموض فيها مع تفسير المخالفات الجسيمة بشكل واضح لا يترك مجالاً للتأويل والاجتهاد ، مشدداً على ضرورة الالتزام بموضوع تداول الفواتير .

وفيما يخص عمل السورية للتجارة والأفران أشار الدكتور سالم إلى أن العمل يسير بآلية جديدة تركز على توفير السلع الأساسية مع اعتماد مبدأ البيع بالأمانة لباقي المواد بالإضافة للعمل بآلية جديدة بموضوع التسعير ، كما سيتم إعادة النظر بعطلة الجمعة للأفران مع التركيز على تحسين نوعية الرغيف والتقيد بالوزن النظامي .

وبيّن الدكتور سالم أن الوزارة وكل الحكومة هي شريك للصناعيين وباقي الفعاليات الاقتصادية وأن العمل مستمر لتنظيم العمل الاقتصادي ودعمه ضمن الموارد المتاحة وبما يدفع بالعملية الانتاجية نحو الأمام ، مشدداً على أهمية هذه الاجتماعات للوقوف على المعيقات والمشكلات لإيجاد الحلول لها بالتشاركية بين مختلف الوزارات والفعاليات الاقتصادية .

وكان المهندس فارس الشهابي رئيس غرفة صناعة حلب قد أكد حرص غرفة الصناعة والصناعيين في حلب على مواصلة العمل والإنتاج وتوفير السلع والمواد بجودة عالية وأسعار تنافسية ، مضيفاً أن ذلك يستلزم تعاون جميع الجهات والعمل معاً خاصة ما يتعلق بتخفيض كلف الانتاج ومحاربة الغش و الفساد ، لافتاً إلى أن الصناعيين هم ضد الحماية العمياء لأي صناعة ويطالبون على الدوام بحماية ذكية وتحفيزية مع التركيز على توطين الصناعات غير الموجودة حالياً ، مشيراً في هذا السياق إلى التعاون مع وزارة التجارة الداخلية و مع الفريق الوزاري لحل كل المشكلات العالقة ، كاشفاً أن العمل يتم على حل مشكلة المازوت وعلى توفره خلال فترة اسبوع لكافة الصناعيين .

كما تفقد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك مخابز السفيرة والواحة والأميري واطلع على سير العمل والإنتاج ، مشيراً إلى أن نوعية الخبز المنتجة في حلب غير جيدة من حيث الجودة والوزن وسيتم العمل على تلافي الملاحظات التي تم مشاهدتها .
وفي سياق متصل تفقد الدكتور سالم صالتي الشهباء والأكرمية للسورية للتجارة واطلع على المواد الموجودة في الصالتين والأسعار ، مؤكداً أن العمل مستمر لتأمين السلع الأساسية وعرضها بأسعار معقولة .

حضر الاجتماع وشارك في الجولة محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع حلب للحزب أحمد منصور .
ت : جورج أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير" تحديد ثلاث ساحات لانطلاق السرافيس والميكروباصات كبديل مؤقت حتى انتهاء مشروع مركز انطلاق باب جنين متابعة تنفيذ قرار ترخيص اشغال الرصيف امام المحلات وازالة المخالف منها فورا