احتفال ديني بذكرى #المولد_النبوي_الشريف في جامع ابو بكر الصديق #بالصاخور

الجماهير – محمد العنان

بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف أقيم في جامع ابو بكر الصديق في حي “الصاخور ” احتفالاً دينياً حضره محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع الحزب أحمد منصور وقائد شرطة المحافظة اللواء عصام الشلي .
وبدأ الاحتفال بتلاوة من الذكر الحكيم تلاه الشيخ ” عبدالرحمن شيخ البساتنة ” .

وتحدث الشيخ ” جمال حماش ” في كلمة الحفل عن المعاني السامية لذكرى المولد النبوي الشريف ، تجسيداً للقيم الانسانية والخير والرحمة والأخلاق التي تحلى بها النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، مشيراً إلى رمزية الاحتفال بهذا المسجد الذي تمت إعادة تأهيله بعد أن طالته يد الإرهاب .

وتضرع الشيخ “حماش ” بالدعاء إلى الله عز وجل أن يزيل عن بلادنا الهمّ والبلاء والوباء والغلاء وأن يحمي سورية ويرحم شهداءها الذين ضحوا بأرواحهم فداء لتراب الوطن ويحفظ الجيش العربي السوري ، والسيد الرئيس بشار الأسد .

وتضمن الاحتفال عدداً من التراتيل والأناشيد الدينية من وحي المناسبة للمنشد “أحمد حفار وفرقته” .

حضر الاحتفال مفتي حلب ومدير الاوقاف والمحامي العام الأول بحلب ورئيس مجلس المحافظة وعدد من اعضاء مجلس الشعب والمكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وعلماء الدين الإسلامي وحشد من المواطنين .
ت: جورج اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير" تحديد ثلاث ساحات لانطلاق السرافيس والميكروباصات كبديل مؤقت حتى انتهاء مشروع مركز انطلاق باب جنين متابعة تنفيذ قرار ترخيص اشغال الرصيف امام المحلات وازالة المخالف منها فورا