حلب تحتضن المؤتمر العلمي لأطباء الأسنان / 36/ محاضرة عبر / 12 / جلسة ومعرض للتجهيزات السنية والمخبرية

 

الجماهير / محمد الأحمد

بدأت فعاليات مؤتمر حلب العلمي لطب الأسنان الذي يقيمه فرع النقابة بحلب وذلك في فندق الشيراتون.
وفي كلمة لراعي المؤتمر أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد منصور بين أن هذا المؤتمر هو عنوان من أجل وضع رؤى واضحة وأهداف طموحة وآليات عمل مناسبة لتطوير مهنة طب الأسنان في ظل التحديات التي تواجه كل طبيب ، مشيراً إلى ضرورة تضافر الجهود وتقديم المساعدة من قبل وزارتي الصحة والتعليم العالي للأرتقاء بسوية الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.
بدوره أوضح نقيب أطباء الأسنان في سورية الدكتور زكريا الباشا دور النقابة في تشجيع المؤتمرات والأنشطة العلمية والاجتماعية ، لافتاً إلى أن النقابة تشهد نهضة علمية شاملة في مجال اللقاءات العلمية والدورات التدريبية التي تهدف إلى دعم المعلومات النظرية والمهارات العملية والتطبيقية في مجال تقنيات ومواد وتجهيزات طب الأسنان .
وبين الدكتور الباشا أن هذه الملتقيات العلمية تسهم في توسعة مدارك الزملاء وقدراتهم على استيعاب المعلومات الطبية والعملية وتحليلها وتطبيقها في حياتهم العملية .
من جانبه أشار رئيس فرع نقابة أطباء الأسنان بحلب الدكتور سامي عكش إلى أهمية المؤتمرات العلمية كونها ضرورية لتبادل الخبرات ومواكبة التطورات التقنية الحديثة وإغناء الناحية المعرفية في عصر تسارع المعلومات والبحث العلمي وتصب في تطوير وتحديث مهارة الطبيب وعمله في خدمة المرضى والمجتمع ، مستعرضاً النشاطات التي نفذها الفرع منذ تشكيله العام الماضي إلى يومنا هذا، لافتاً إلى أن المؤتمر يتضمن / 36/ محاضرة عبر / 12 / جلسة ومعرض للتجهيزات السنية والمخبرية .
وبعد حفل الافتتاح بدأت جلسات المؤتمر حيث تناولت الجلسة / مفاهيم أساسية عن طريقة عمل أدوات تحضير الأقنية الجذرية ذات الدوران المستمر والمتناوب، تطبيقات الكومبوزيت والاعتبارات التجميلية ، تاج الاندوكروان في ترميم الأسنان المعالجة لبياً/ ونرأسها الطبيبان محمد إقبال المشرف واليزابيت سركيس.
وعلى هامش المؤتمر افتتح المشاركون المعرض السوري لطب الأسنان والمخابر بمشاركة أكثر من ثلاثين شركة وطنية وأجنبية تعنى بصحة الفم والتجهيزات السنية والمخبرية.
حضر افتتاح المؤتمر والمعرض أمين فرع جامعة حلب للحزب الدكتور إبراهيم الحديد والأمين العام لاتحاد منظمات أطباء الأسنان العرب معاون وزير التعليم العالي الدكتورة فاديا ديب وعضوا قيادتي فرعي الحزب بحلب وجامعتها عبدالله حنيش والدكتور لؤي شاشاتي عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب علاء الدين مؤذن .
ت. هايك

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار