كورال حلب الوطني يحيي أمسية غنائية تستعيد التراث بعبق شرقي

الجماهير || اسماء خيرو
ضمن أجواء حملت عبق التراث الشرقي أحيا كورال حلب الوطني بقيادة الفنان أحمد خياطة أمسية غنائية على مسرح ثقافي العزيزية.
وتأتي الأمسية ضمن البرنامج الثقافي الشامل والمنوع للجمعية العربية المتحدة للآداب والفنون بالتعاون مع مديرية الثقافة في حلب  للعام الثامن عشر على التوالي.
وتميزت الأمسية بتقديم الوصلات الغنائية الجماعية والفردية من الموشحات والقدود مزجت ما بين التراث الشرقي القديم والحديث .
ووفقا للفنان أحمد خياطة مدرب كورال حلب الوطني وعضو في مجلس الجمعية  العربية المتحدة للآداب والفنون، أقيمت الأمسية بمناسبة العيد الرابع والستين للجمعية بهدف استعراض القدرات والمواهب الفنية لشباب وشابات كورال حلب الوطني .

ويسعى الكورال الذي أسس عام/ 2014 / بحسب الفنان خياطة إلى الوصول بالذائقة الفنية لأعلى مستوى وخاصة في ظل انتشار أغاني الرتم السريع والهابطة فضلا عن إحياء التراث العربي بشكله الصحيح وحفظ الأغنية الوطنية والقدود والموشحات والأدوار من خلال شباب واعدة من الذكور والإناث.
وشاركت الفنانة رولا بابي بتقديم وصلات طربية منوعة ( باسم على اللاآل ، وعلى الروزنا، وحياة عيني ما ميل للغير ) مبينة بأن مشاركتها شرف كبير لها إذ انضمت لكورال حلب الوطني منذ شهرين وحظيت بالتعرف على الفنان خياطة القامة العلمية الموسيقية مؤكدة بأن الكورال يمثل الأسرة في تعاونهم وأن الجمعية من أهم الجمعيات التي تعنى بالمجالات الثقافية والفنية والاجتماعية.
وأثنى الطفل فؤاد حفار ضابط الإيقاع في الكورال على المدرب محمود حشاش الذي حرص على تدريبه بتفان ليتقن العزف مشيرا إلى امتلاكه الشغف الذي يحفزه على أن يصبح عازفا مميزا وفي المستقبل طبيبا ماهرا .
اليافع طريف مكتبي يغني في الكورال منذ عامين ونصف العام، لفت إلى أن الكورال يعمل بروح جماعية واحدة وقدم الكثير من النجاحات الفنية معتبرا المدرب الفنان خياطة من أفضل المدربين .
ت : هايك أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار